انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تعرف على أكثر قادة العالم متابعة على تويتر

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 20:26
حجم الخط

مدار الساعة - أظهرت دراسة سنوية أعدتها شركة "بورسون كون أند وولف" المتخصصة بالإعلام والعلاقات العامة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحظى بأكبر عدد متابعين على تويتر بين قادة العالم متقدماً على البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

وأفادت الدراسة التي حملت عنوان "تويبلوماسي" أنه مع حوالى 52 مليون متابع لحسابه "أصبح ترامب القائد العالمي الأكثر متابعة على تويتر في أكتوبر (تشرين الأول) 2017 حين تجاوز البابا فرنسيس الذي أصبح الثاني عالمياً مع أكثر من 47 مليون متابع لحساباته في 9 لغات".

وأضافت أن "رئيس الوزراء الهندي يحتل المرتبة الثالثة والرابعة مع 42 مليون متابع لحسابه الشخصي و26 مليون متابع لحسابه الرسمي".

وفي أوروبا، تصدرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اللائحة مع اكثر من خمسة ملايين متابع لحسابها الرسمي الخاص برئيس الحكومة البريطانية ويليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أكثر من 3 ملايين) الذي ارتفع عدد متابعيه بمعدل 3 اضعاف منذ انتخابه رئيساً للجمهورية في مايو (آيار)2017.

ويعتبر ممثلو حكومات دول أمريكا الجنوبية على تويتر "الأكثر نشاطاً" مثل وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا الذي كتب ما معدله 55 تغريدة يومياً خلال الأشهر ال12 الماضية.

وكشفت الدراسة أيضاً أن رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 187 دولة متواجدون على تويتر "ما يشكل 97% من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة".

وأفادت أن حكومات "6 دول فقط هي لاوس وموريتانيا ونيكاراغوا وكوريا الشمالية وسوازيلاند وتركمانستان ليس لديها حسابات رسمية".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 20:26