اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

400 شاب وشابة يلتحقون بمعسكرات الحسين ويخضعون لتدريبات عسكرية ومهنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 19:00
مدار الساعة,وزارة الشباب,القوات المسلحة,الاردن,الدفاع المدني,الامن العام,مؤسسة التدريب المهني,

مدار الساعة – التحق اكثر من 400 شاب وشابة بمعسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنظمها وزارة الشباب هذا العام وضمن الدفعة الثانية من المشاركين والمشاركات بهذه المعسكرات.
وتخضع هذه الفئات الى تدريبات عسكرية يشرف عليها مدربون من القوات المسلحة الاردنية بهدف التعريف بحياة الجندية واطلاعهم على تطور واحتراف في هذا الجهاز والاجهزة الأمنية وكذلك العلوم الشرطية ومهارات الدفاع المدني والدفاع عن النفس.
كما تلقى المشاركون والمشاركات مهارات في الحركة الكشفية وما تمثله هذه الحركة للارتقاء في الحياة الانسانية والارشادية وصقل الشخصية والالتزام بمبادئها باعتبارها حركة عالمية تؤكد على الخلق والانضباط والايثار والتعاون ومساعدة الآخرين.
وشملت المعسكرات لهذه الدفعة مهارات في الانترنت لرفع مستوى وعي الشباب واطلاعهم على التقدم التكنولوجي وايجابية استخداماتها في برمجة الاشياء والتحكم بها الكترونيا وبالشراكة مع عدة مؤسسات محلية ودولية اضافة الى الجانب البيئي الذي يتمتع به الاردن وكيفية تعزيز انماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية وتوفير فرص معايشة وممارسة قيم مهارات الحياة الاساسية.

وانخرط مشاركون ومشاركات يمثلون طلبة الجامعات بمعسكر مسارات الاردن التطوعية والعمل بها والتعرف على المقدرات والارث الوطني، ونفذت مديرية الشؤون الشبابية بالتشاركية مع مبادرة محاربي السرطان معسكرا لاطفال يواجهون اخطار هذا المرض.
ويواصل مشاركون ومشاركات في مهارات سواعد الانقاذ بالتعاون مع ميرية الدفاع المدني ومديرية الامن العام الى جانب اعمال تتعلق مؤسسة التدريب المهني ومعسكرات اصدقاء الشرطة الذي يقام بالتعاون مع مديرية الامن العام الى جانب اعمال تدريبية بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 19:00