انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

عناب: دائرة الآثار تضم ألف موظف منهم 75 بالمائة ما دون الثانوية ووزارة السياحة تضم 338 موظفاً 40 بالمائة منهم دون الثانوية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة السياحة,دائرة الآثار العامة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - سلطان الخلايلة - كشفت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب، عن خلل كبير في الهيكل الوظيفي لكوادر وزارة السياحة ودائرة الآثار العامة، معتبرة أن ذلك يفقدها الكفاءات الحقيقية التي تنهض بهذا القطاع.

وقالت في محاضرة دعا لها منتدى عبدالحميد شومان مساء الاثنين، إن دائرة الآثار العامة تضم ألف موظف، منهم 75 بالمئة مادون الثانوية أو ثانوية عامة، في دائرة تتطلب علماء وقدرات.

وأضافت إن وزارة السياحة تضم 338 موظفا 40 بالمئة منهم مادون الثانوية و16 بالمئة ثانوية عامة و(الباقي عندكم) مشيرة الى أن ما نسبتهم 60 بالمئة من الموظفين لم يصلوا دبلوم متوسط.

وعن إنفاق الحكومة على قطاع السياحة قالت عنّاب: إن إجمالي الإنفاق الحكومي على القطاع السياحي ولسنوات خلت لم يتجاوز 29 مليون دينار لإدارة هذا القطاع الهائل، وهذا ما يبرر أي عتب أو خلل أو تقصير في هذا القطاع.

واعتبرت وزيرة السياحة أن التشبيك بين ما أسمته العنكبوت، وتقصد الوزراة وفروعها وتوابعها، أصبح ضرورة لتطوير وتحسين هذا القطاع الكبير.

مدار الساعة ـ