انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الرصيفة: إحياء الذكرى السنوية السابعة لرحيل الشاعر عمر حيدر أمين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 11:24
الرصيفة,ثقافة,وزارة الثقافة,اربد,الأردن,مصر,

مدار الساعة - نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون بالتعاون مع التجمع العربي للأدب والإبداع مساء أمس في قاعة بلدية الرصيفة حفل إحياء الذكرى السنوية السابعة لرحيل الشاعر عمر حيدر أمين .

وحضر الحفل رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ومساعد أمين عام وزارة الثقافة الدكتور أحمد راشد و مدير مديرية ثقافة الزرقاء الدكتور منصورالزيود، وجمع من الكتاب والمهتمين.

واشتمل الحفل الذي أدارته أمينة سر التجمع العربي للأدب والإبداع الشاعرة نور تركماني على كلمة ترحيبية لرئيس منتدى الرصيفة للثقافة والفنون محمود عبد الحليم الصالح، وكلمة لزوجة الشاعر الراحل فاطمة ابو لبدة تحدثت فيها عن مآثر الفقيد الإبداعية والأدبية والحياتية.

كما استعرض رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع الشاعر زياد السعودي جهود التجمع في تأبين شعراء المملكة في محافظاتهم، حيث تم تأبين عرار في اربد، ورفعت الصليبي في السلط، وغيرهم، بينما حمل هذا اللقاء (قافلة الشعراء الخامسة)، شعار (عمر حيدر أمين العبهري نهر الرصيفة إذ يتدفق شعرا) .

وقدّم الكاتب صفوان البخاري لمحة عن الشاعر الراحل، فيما قدّم الناقد محمد المشايخ شهادة عن دور الشاعر الراحل في الحياة الأدبية الأردنية، تلا ذلك قصائد للشعراء: فوزي العابد، محمد ذيب سليمان، ريما البرغوثي، أحمد الأحمد، وسمية الحمايدة، ثمّ قدم رئيس التجمع شهادات التكريم للمشاركين في حفل التأبين.

وفي ختام الحفل سلم الدكتور أحمد راشد والدكتور منصور الزيود ورئيس المنتدى محمود الصالح الدروع التكريمية إلى مستحقيها.

يشار إلى أن الشاعر الراحل عمر حيدر أمين عمل طبيبا في مخيمات اللاجئين التابعة لوكالة الغوث الدولية، وكان عضوا في رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب، وصدر له العديد من المؤلفات الشعرية ومنها : حكاية أجبر، أطلت الكسوف لأني، ماذا لو، وتبقى الكلمات، كما صدر له من المؤلفات الأدبية: ويبقى الزمن العربي، شذرات، وعين الفعل الثلاثي .

وحصل الشاعر الراحل على العديد من الجوائز ،مثل الجائزة الأولى في مسابقة الشعر على مستوى الجامعات المصرية، والجائزة الأولى في مسابقة "شرحبيل بن حسنة للإبداع" على مستوى المملكة عام 2002 عن ديوانه " أطلت الكسوف لأني ".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 11:24