انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مقتل 12 شخصا باشتباكات بين الجيشين الأوغندي والكونغولي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 09:24
حجم الخط

مدار الساعة - قتل 12 صياد سمك كونغوليا على الأقل واعتبر حوالي 10 آخرون في عداد المفقودين في اشتباكات مسلحة دارت بين جنود أوغنديين وآخرين كونغوليين في بحيرة إدوارد التي تتقاسمها أوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

وقال المسؤول الكبير في ولاية كيفو الشمالية موهيندو كياكوا لفرانس برس اليوم، ان جثث مواطنينا الـ12 ما زالت طافية على سطح الماء في بحيرة إدوارد بعد اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر من البحرية الأوغندية وجنود من القوات الكونغولية.

وأضاف المسؤول، انه "لا يمكننا انتشال القتلى لأن القوات الأوغندية تطلق النار على أي شيء يتحرك"، مشيرا الى أنه إضافة الى القتلى الـ12 هناك حوالي عشرة صيادي سمك آخرين في عداد المفقودين.

وبذلك ترتفع حصيلة الذين قتلوا أو فقدوا منذ اندلعت الاشتباكات بين الطرفين نهاية الأسبوع الماضي الى 30. يذكر ان بحيرة ادوارد هي صغرى البحيرات العظمى في شرق أفريقيا وتشهد منذ مطلع العام تصاعدا في حدة التوتر بين الدولتين اللتين تتقاسمانها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/10 الساعة 09:24