انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن مقراً لـ منظمة أطباء بلا حدود الدولية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,المملكة الأردنية الهاشمية,الملك الحسين بن طلال
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/09 الساعة 17:11
حجم الخط

مدار الساعة - وقع أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي اليوم بالنيابة عن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية إتفاقية استضافة مقر منظمة أطباء بلا حدود الدولية، فيما وقعها عن المنظمة، الممثل الإقليمي في الأردن، إلكسندر توماس كربزي.

يأتي توقيع هذه الإتفاقية جراء إهتمام الحكومة الأردنية بمنظمة أطباء بلا حدود وتثمينا منها للدور الإنساني الكبير الذي تبذله في المناطق التي تشهد وجودا للاجئين في المملكة ، حيث تعتبر المنظمة منظمة إنسانية دولية وتقدم الرعاية الطبية لضحايا النزاعات المسلحة وضحايا العنف من النساء والأطفال والرجال على حد سواء.

وقد ثمنت المنظمة على لسان الممثل الإقليمي لها في الأردن، إلكسندر توماس كربزي الجهود الذي يبذلها الأردن في استقبال وإيواء اللاجئين بالرغم من شح الموارد ، وأن هذا الكرم منقطع النظير محل تثمين لدى الكثيرين حول العالم.

من جانبه شدد اللوزي على إيلاء الحكومة الأردنية الإهتمام والحرص في تسهيل عمل منظمة أطباء بلا حدود نظير خدماتها التي تقدمها لضحايا الصراعات نفسيا وبدنيا ، وطالبا بالوقت عينه أن يقوم المجتمع الدولي بمساعدة الأردن في تحمل العبء الملقى على كاهله إثر استقباله ما يزيد عن (1.3) مليون لاجئ سوري ، وأنه من غير المعقول أن يبق الأردن يقوم بإيواء وإستقبال اللاجئين نيابة عن العالم وأنه آن الآوان للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه اللاجئين.
يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود قد حازت على جائزت نوبل للسلام عام 1999 وعلى جائزة الملك الحسين بن طلال للريادة في العمل الإنساني عام 2004.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/09 الساعة 17:11