انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحياري: الثقة بالحكومة معلقة على رفع ضريبة مستلزمات الانتاج الزراعي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/09 الساعة 12:58
مدار الساعة,اقتصاد,الاردن,

مدار الساعة - أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري أن منح الثقة لحكومة عمر الرزاز معلقة برفع الضريبة المترتبة على مدخلات الإنتاج الزراعي، والبالغة 10%، مشيرًا إلى أننا في اللجنة نقدر الأعباء التي يتحملها المزارع كافة سيما تلك المتعلقة بتلك الضريبة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين رئيس مجلس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فارس حمودة والأعضاء خير العرقان وحسان أبو دقر وصلاح صبرة.

وبين الحياري أن قطاع الدواجن شأنه شأن كل القطاعات الزراعية المتضررة من هذه الضريبة، لافتًا إلى أن اللجنة ستواصل وقوفها ودعمها لقطاع الزراعة ولهذا المنتج الذي يشكل نسبة علية من قوت المواطن وغذائه.

ودعا الحكومة الجديدة إلى ضرورة إيجاد حلول بديلة وعدم المساس بهذا القطاع الذي اصبح يعاني من تراجع كبير في الانتاج نتيجة الكلف المترتبة على المزارع في ظل اوضاع اقتصادية صعبة يعاني منها الجميع .

من جانبهم، ثمن اعضاء مجلس الاتحاد دور "زراعة النواب" في دعم المزارع والوقوف معه في مواجهة الظلم الواقع عليه جراء رفع الضريبة على مستلزمات الانتاج الزراعي ورفضهم لها.

من جهته، أوضح حمودة أن قطاع الدواجن يواجه تحديات كبيرة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة سيما بعد فرض الحكومة تلك الضريبة، الأمر الذي أثقل كاهل كثير من مربي الدواجن، ما أدى إلى عزوف الكثير من مربي الدواجن وخروجهم من هذا المجال وبالتالي إنعكاس ذلك سلبًا على كميات الإنتاج.

بدوره، دعا صبرة إلى ضرورة إعادة فتح باب الحوار مع المزارعين للوقوف على مطلبهم للنهوض من جديد بهذا القطاع المهم سيما وأن حجم الاستثمارات في الاردن بقطاع الدواجن وحده قد بلغ 1.5 مليار دينار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/09 الساعة 12:58