انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدير عام الضمان يعود عن تصريح الصبيحي: سيتم صرف رواتب وفاة اصابية لضحايا الصوامع بالعقبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضمان الاجتماعي
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/07 الساعة 21:30
حجم الخط

مدار الساعة - تراجع مدير عام الضمان الاجتماعي بالوكالة محمد عودة مساء السبت، عن تصريحات الناطق باسم المؤسسة موسى الصبيحي والتي اطلقها صباح اليوم، حول تخصيص رواتب وفاة لضحايا صوامع العقبة.

وقال عودة في تصريح لـ"مدار الساعة" ان المؤسسة اتخذت قراراً بشمول ضحايا صوامع العقبة، منذ 1/5/2018، مشيراً الى أن ما نشر في وسائل الاعلام يجانب الدقة.

واضاف أن المؤسسة استكملت متطلبات شمول الضحايا مع الشركة المعنية باعتبارها الخطوة الرئيسية، والعمل جارٍ على استكمال تخصيص رواتب تقاعد وفاة اصابية لهم.

واشار الى ان قيمة الرواتب سيتم تحديدها وفقاً للقانون، الذي ينص على منح رواتب وفاة اصابية بنسب سيتم تحديدها لاحقاً، منوهاً بأن المؤسسة ستمنح حقوق الضحايا لذويهم وعائلاتهم كاملة مكملة، مؤكداً على عدم صحة الأخبار المنشورة بعنوان "لا رواتب وفاة لضحايا الصوامع".

عودة في تصريحه السابق كان يرد على تصريح الناطق باسم الضمان موسى الصبيحي على وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت حول نفيه صدور قرار بتخصيص رواتب الوفاة الناتجة عن إصابة العمل لضحايا حادثة صوامع العقبة.

وقال الصبيحي ان المؤسسة في طور الانتهاء من شمول العمّال الذين كانوا يعملون في المشروع بالضمان سواء الذين توفّاهم الله نتيجة الحادث أو الذين أصيبوا؛ تمهيداً لتطبيق أحكام القانون عليهم وإقرار أي حقوق تأمينية أو رواتب تقاعدية تُستحق لهم ولأفراد أسرهم.

وأشار الى أن المؤسسة كانت أول من بادر للوقوف على حيثيات الإصابات التي تعرض لها العاملون في مشروع الصوامع منذ وقوع حالة الوفاة الأولى، كما باشرت باجراءات شمولهم بالضمان وفقاً لأحكام القانون.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/07 الساعة 21:30