انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

36 لاعبا ولاعبة يمثلون المملكة بدورة الألعاب الآسيوية

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/07 الساعة 15:17
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية قائمة الوفد الرياضي المشارك في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها إندونيسيا في مدينتي جاكرتا وفلمبان خلال الفترة من 18 آب إلى 2 أيلول المقبلين.

وبينت اللجنة في مؤتمر صحفي اليوم السبت، ان القائمة تضم 36 لاعباً ولاعبة يمثلون ثماني رياضات، هي: التايكواندو، السباحة، كرة السلة 3×3، الملاكمة، الجوجيتسو، ألعاب القوى، الكراتيه والجودو.

كما يشارك في الدورة منتخبنا الوطني للبريدج نظراً لإلتزامه بهذه المشاركة بعد أن ساهم اتحاد اللعبة في إدراج هذه الرياضة للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الآسيوية.

وستشهد دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة مشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي ورياضية من 45 دولة سيتنافسون في 40 رياضة مختلفة تتضمن 462 فعالية.

وسيتولى الدكتور تيسير المنسي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد كرة اليد ، رئاسة الوفد الأردني المشارك في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة.

وقال امين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي خلال المؤتمر الصحفي: "لقد حرصنا خلال الأشهر الماضية على تقييم أداء لاعبي منتخباتنا الوطنية من خلال برنامج الإعداد الأولمبي الذي من مهامه مراقبة نتائج ومستويات المنتخبات واللاعبين في البطولات الخارجية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية وعلى ضوء ذلك قمنا بتحديد الرياضات واللاعبين الذين سيمثلون المملكة في الدورة المقبلة بما يضمن تحقيق النتائج المرجوة".

وعبر الدكتور تيسير المنسي عن اعتزازه برئاسة الوفد الأردني في دورة الألعاب الآسيوية متمنياً أن تُحقق منتخباتنا أفضل الانجازات في هذه الدورة.

واكد مدير فعاليات الرياضية في المجلس الأولمبي الآسيوي حيدر فرمن ان دورة الألعاب الآسيوية المقبلة ستحظى بمشاركة كبيرة وغير مسبوقة من دول الأعضاء في المجلس الأولمبي الآسيوي.

وتعتبر هذه هي المشاركة الثامنة للأردن في دورة الألعاب الآسيوية حيث كان الحضور الأول لمنتخباتنا الوطنية في النسخة العاشرة والتي أقيمت عام 1986 بالعاصمة الكورية الجنوبية سول.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/07 الساعة 15:17