انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انجاز 90 % من مشروع شباب عيمة والقيسي يوعز باجراء دراسة مسحية للمراكز الشبابية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشباب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/05 الساعة 17:16
حجم الخط

مدار الساعة - أنهت وزارة الشباب 90 بالمئة من مشروع مركز شباب عيمة في محافظة الطفيلة والذي انشئ لخدمة الشباب في المنطقة وتقديم البرامج الشبابية للفئات المستهدفة.

وزير الشباب مكرم القيسي تفقد اعمال انشاء المركز واطلع على نسب الانجاز في المشروع خلال جولته اليوم الخميس على المنشآت والمرافق الرياضية والشبابية في المحافظة.

واكد وزير الشباب الدعم الحكومي للقطاع الشبابي في المملكة مشيراً الى اهمية وجود مثل هذه المرافق التي تلبي متطلبات الحركة الشبابية وخدمة المجتمعات المحلية في المحافظات.
كما تفقد القيسي الصالة الرياضية وملعب كرة القدم في مجمع الطفيلة الرياضي مطلعا على الاحتياجات واعمال الصيانة التي يتطلبها المجمع.

وخلال الجولة التقى القيسي نواب المحافظة وعدداً من اعضاء مجالس اللامركزية في المحافظة ورؤساء الاندية والهيئات الشبابية مؤكدا حرص الوزارة على النهوض بالعمل الشبابي في المملكة وتمكين الشباب وبناء قدراتهم ، وتوفير المنشآت الشبابية والرياضية التي من شأنها تامين البيئة الداعمة والجاذبة للشباب ، داعيا ان تؤدي الاندية رسالتها الاجتماعية والثقافية الى جانب الرياضية للاسهام في خدمة الشباب والمجتمع المحلي.

وشملت الجولة كذلك زيارة نادي بصيرا ونادي عيمة حيث ثمن القيسي الجهود التي تبذلها الاندية باعتبارها ذراعا رئيسيا للوزارة في رعاية الشباب وتمكينها.
و خلال زيارته بلدية بصيرا أكد القيسي سعي الوزارة لتعزيز الشراكات مع المؤسسات والدوائر الرسمية ومنظمات المجتمع المدني كافة، لاستثمار البنى التحتية لخدمة الشباب واقامة المرافق الشبابية والرياضية التي تنهض بقطاع الشباب في المجتمع المحلي.

واطلع القيسي قي ختام الجولة على البرامج التي تنفذها مديرية شباب الطفيلة مستمعا كذلك الى احتياجات ومتطلبات موظفي المديرية مشدداً ان النهوض بالعاملين مع الشباب من ابرز اولويات الوزارة باعتبارهم حلقة الوصل الرئيسية بين الوزارة والشباب ،داعيا الى الخروج عن النمط التقليدي في تنفيذ البرامج الشبابية وضرورة مشاركة الشباب في ادارة المراكز ووضع الخطط والفعاليات .
واوعز وزير الشباب باجراء دراسة مسحية للمراكز الشبابية واحتياجات المنطقة للمنشآت والمرافق الرياضية والكوادر البشرية التي تحتاجها.





مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/05 الساعة 17:16