انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«الاحوال المدنية» تصدر 3.5 مليون بطاقة ذكية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,دائرة الأحوال المدنية والجوازات,دائرة الأحوال المدنية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/05 الساعة 16:35
حجم الخط

مدار الساعة - ايمان ابو قاعود - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات اليوم الخميس ان عدد الذين حصلوا على البطاقة الذكية من مختلف مكاتب الدائرة ومحطاتها المتنقلة والمنتشرة بعدد من مناطق المملكة بلغ بحدود 5ر3 مليون مواطن، مشيرة الى تواجد المحطة المتنقلة لإصدار البطاقة الذكية في المدينة الإعلامية الأردنية.

وفي الإطار، أكد مدير العلاقات العامة في دائرة الأحوال المدنية مالك الخصاونة ان البطاقه الشخصية القديمة غير معتمده لدى كافه الجهات الحكومية والخاصة استنادا لقرار مجلس الوزراء سابقا بهذا الخصوصن مشددا في الوقت ذاته "انه لا غرامه على التاخير في إصدار البطاقه الذكية.

واشار الخصاونة في تصريح لـ"مدار الساعة" الى ان قانون الأحوال المدنية رقم ٩ لسنه ٢٠٠١ نص على أن الدائره تستوفي مبلغا قدره عشره دنانير عن كل أردني بلغ الثامنه عشرة من عمره ولم يصدر بطاقه شخصية، مفسرا أن هذا النص يسري فقط على الاشخاص الذين لم يصدروا بطاقه شخصية بالأصل ( لا يحملون بطاقه شخصية مطلقا) وهم لا تتجاوز نسبتهم واحداً بالمائة من مجموع المواطنين ولا علاقه له بالاجراءات المتعلقه بعدم اعتماد البطاقه الشخصية القديمة واصدار البطاقه الذكية حالياً.

وبخصوص المحطات المتنقلة بين ان المحطة المتنقلة لاصدار البطاقه الذكيه قد تواجدت اليوم الخميس في المدينه الاعلامية الاردنية حيث قامت بإصدار البطاقة الذكيه لموظفي المؤسسات الإعلامية هناك.

وأضاف "وفي محاولة من الدائرة للوصول إلى المواطنين إلى مناطق سكناهم وتجمعاتهم السكانية وخاصه البعيدة منها عن المركز الرئيسي للمحافظة وضمن إمكانياتها الفنية والإدارية فإنه المحطه المتنقله لاصدار البطاقه الذكيه ستنتقل خلال الأسبوع القادم الى مناطق (القويره ووادي عربة) لتقدم خدمة إصدار البطاقه الذكية للمواطنين في مناطق الديسي والحميمه والراشديه ورم وقريقره وبئر مذكور وقريه رحمة والتجمعات السكانية المحيطه بتلك القرى.

ولفت إلى أن الدائرة لن تالو جهدا في التيسير والتسهيل على المواطنين وتمكينهم من الحصول على البطاقه الذكية بكل يسر وسهولة.

وأضاف أن الدائره مستمره بإصدار البطاقة الذكية حيث حصل عليها ما يقارب ثلاث ملايين ونص المليون مواطن.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/05 الساعة 16:35