انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لماذا لم يرسل العرموطي كتاب الاستفتاء حول مهرجان جرش إلى دائرة الافتاء.. وما قصة كتابه إلى الشيخ نوح

مدار الساعة,دائرة الإفتاء العام
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/04 الساعة 09:11
حجم الخط

مدار الساعة - علمت "مدار الساعة" من مصدر أن دائرة الافتاء لم تتلقَ حتى صباح اليوم الاربعاء كتاباً، قال النائب المحامي صالح عبد الكريم العرموطي إنه ارسله إلى الدائرة للاستفتاء حول مهرجان جرش والدعوة التي تلقاها النائب لحضور حفل افتتاح مهرجان 2018 .

كما علمت "مدار الساعة" أن النائب العرموطي سبق ووجه كتاباً أيام كان نقيبا للمحامين خاطب فيه مفتي المملكة الراحل سماحة الشيخ نوح القضاة وحصل على اجابة، حول نفس الموضوع.

وتساءل المصدر عن غاية النائب العرموطي من اثارة الموضوع اعلاميا قبل ان يوجه الكتاب الى دائرة الافتاء، غير ان المصدر قرأ الهدف من ذلك بأنه لكسب "الشعبيات" التي لم تعد تنطلي على المواطنين.

وكان النائب عن كتلة الإصلاح، صالح العرموطي، قال انه طلب فتوى رسمية من دائرة الإفتاء العام، حول الحكم الشرعي لحضور مهرجان جرش.

وقال العرموطي في كتابه الذي نشره على صفحته بالفيس بوك واثاره اعلاميا إنه تلقى بطاقة "دعوة من رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون لحضور حفل افتتاح مهرجان جرش لعام 2018"، مشيرا إلى أن طلبه ذلك نابع من تقيده بأحكام الشرع الحنيف والضوابط الشرعية والاحتكام إليها في القول والعمل.

وأضاف "إنني أرجو من فضيلتكم أن تفتوني في أمري وأمر الامة وما كنت قاطع أمراً حتى تشهدون وذلك ببيان الحكم الشرعي لهذا المهرجان والمشاركة في حضور فعالياته وخاصة في ظل الظروف التي تمر به الامة".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/04 الساعة 09:11