انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جمعية الاخوان المسلمين تدعو الأردنيين للاستمرار بالجود وهبة النجدة للسوريين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/03 الساعة 23:23
حجم الخط

مدار الساعة - طالبت جمعية جماعة الاخوان المسلمين بوقف المجازر بحق الشعب السوري، الذي يتعرض لإبادة جماعية.

وأشادت الجمعية في بيان اصدرته مساء الثلاثاء بالموقف الأردني الرسمي وبالهبة الشعبية الاردنية العفوية.

وتاليا نص البيان:

قال تعالى:(وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَٰهَدُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ ءَاوَواْ وَّنَصَرُوٓاْ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ۚ لَّهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ)

يقف الشعب الأردني اليوم، كما وقف في كل محطات التهجير والتشريد التي تعرض لها الأشقاء، موقف الأنصار من المهاجرين، يبذل ما يستطيع تخفيفًا عن إخواننا السوريين ، الذين تجمعنا بهم روابط الدين، والقومية، والنسب، معتبرين ذلك واجبًا لا منة، ونصرة للحق، وإعلاء لقيمة الرحمة والتلاحم.

وإننا في جمعية جماعة الإخوان المسلمين، في هذه الأيام العسيرة، والليالي الحالكة السواد ، التي تمر على الأمة بشكل عام، وعلى إقليمنا الملتهب بشكل خاص، فإننا نؤكد على ما يأتي:

١- آن الأوان أن تتوقف المجازر بحق الشعب السوري، الذي يتعرض لإبادة جماعية، ظلم شنيع، فاق الوصف، وتعدى القدرة على الاحتمال، لا لشيء إلا أنه طالب بحريته وكرامته وحقوقه.

٢- تثمن الجماعه الموقف الأردني الرسمي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي يعمل على تخفيف معاناة الشعب السوري ونحيي الهبة الشعبية العفوية، من أردن الأنصار والحشد والرباط، التي قدمت وتقدم كل جهد مستطاع لنجدة الأهل والإخوة في سوريا. هذه الهبة التي تعددت أشكالها وأصحابها، تنبئ عن حقيقة الشهامة والنخوة التي جبل عليها الأردنيون.

٣-ستستمر جمعية الإخوان بالتنسيق مع مختلف الجهات بجمع التبرعات من المواد الإغاثية، نصرة للحق وأهله حتى تنجلي الغمة بعون الله تعالى.


٤-تدرك الجماعة التحديات الأمنية التي تحيط بالوطن، وتعي مساحة الخطر الذي قد يتخذ من اللاجئين والنازحين وسيلة للعبور للأردن، لذا فإننا نكبر في أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة يقظتها الممزوجة بالإنسانية وعينها الساهرة المتصلة بالضمير الحي والرأفة بمن تقطعت بهم سبل النجاة فلجأوا إلى الحمى الأردني العزيز.

٥- تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه سوريا البلد الذبيح، وتجاه الأردن البلد المبتلى بجراحات الأشقاء، و نحذر من مغبة الحلول العابرة للحدود. وتصفية قضايا الإقليم على حساب أردننا وإرادته السياسية.

٦- ندعو شعبنا المعطاء الاستمرار بالجود، وهبة النجدة. حتى نكون كالبنيان المرصوص ، يشد بعضه بعضًا.

والله اكبر ولله الحمد
الأربعاء ٢٠ شوال ١٤٣٩هـ
الموافق ٤ تموز ٢٠١٨م

المكتب الإعلامي لجمعية جماعة الاخوان المسلمين

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/03 الساعة 23:23