انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حمدان: جامعة عمان الاهلية تتجه للعالمية في تخصصاتها الاكاديمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/03 الساعة 22:17
عمان,مدار الساعة,جامعة عمان الأهلية,الاردن,السلط,رياضة,

مدار الساعة – تبدو جامعة عمان الأهلية وهي الجامعة الاولى في التأسيس من بين الجامعات الخاصة في الاردن،أكثر تسارعاً ومواكبة للتطور الاكاديمي العالمي واتساعاً في فرص العمل،بعد ان رسخت شعار"النوع وليس الكم".

جامعة تتخذ اهمية المكان والمناخ من موقعها الجغرافي حيث تربض على ساحة تجمع السهل والانحدار معاً، وعلى تماس لطريق تؤدي الى مدينة السلط وجبال البلقاء،لا بد ان تكون بيئة حاضنة للتعليم وجاذبة للاستثمار، سواء للطلبة الاردنيين، او من الدول الشقيقة والصديقة،والمكوّن الآخر هو الذي يشكل خريطة الدراسة.

رئيس الجامعة القديم الجديد الاستاذ الدكتور ساري حمدان،كان لـ" مدار الساعة" لقاء سريع معه نظراً لانشغاله، وتلقيه التهاني بمناسبة التعيين.

حمدان كشف بإيجاز عن النهج الذي اختطه رئيس هيئة المديرين للجامعة الدكتور ماهر الحوراني وورثه من المرحوم والده وهو نهج: التطوير، التنوع، التميز، ان لم يكن التفرد التعليمي بحيث يكون المنتج يتماشى مع مواكبة تطورات واحتياجات العصر، وان يخرج الطالب من جامعة عمان الاهلية الى سوق العمل.

هذا المنتج حيث يوجد على مقاعد الدراسة 7آلاف طالب وطالبة سيجد طريقه في القطاع الخاص المحلي والخارجي، وخصوصاً ان انتظار الوظيفة على الصعيد الحكومي الاردني، بات ليس وارداً.

ويقول رئيس الجامعة : ان عملنا عمل مؤسسي يقوم على تنفيذ واحترام الانظمة والتعليمات والارتقاء بالمستوى التعليمي، من خلال وجود مركز تعليم ومركز تدريب وبرامج متطورة وخدمة المجتمع المحلي.

كما ان لدينا اتفاقيات مع جامعات عالمية وبرامج في الدراسات العليا وكل ما يؤدي الى ايجاد طاقات تعليمية مؤهلة.

ويضيف حمدان: الاهتمام بالانشطة اللامنهجية وصولاً الى صقل شخصية الطالب واعتزاه بجامعته واحترامه لتخصصه وانتمائه الوطني، جزء من رسالة الجامعة،مثلما تتطلع جامعة عمان الاهلية لعام 2032 ومن خلال وضع استراتيجية تقوم على التفرغ من قبل عمداء الكليات، كل في كليته.

وترك حمدان الرد على سؤال يتعلق بالمجال الرياضي،للقائمين عليه، احتراماُ لهم مع انه اكاديمي وله خبرة طويلة في دروب الرياضة، اختلفنا معه واتفقنا حوله في اوقات سابقة كصحفيين واعلاميين، الا انه اشار كرئيس لجامعة عمان الأهلية بأنه سيتم في الفصل الاول استحداث قسم التربية البدنية والصحية وسيمنح الطالب درجة البكالوريوس كمدرب لياقة بدنية تؤهله للعمل مع الفرق الرياضية والمرافق التي تعنى بالصحة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/03 الساعة 22:17