انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

ماذا قالت الـ’CNN‘ عن رد الملكية الأردنية على قرار ترامب؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/06 الساعة 13:24
الملكية الأردنية,مدار الساعة,الاردن,
مدار الساعة- سلطت CNN الضوء على التعامل الطريف للملكية الاردنية على قرار حظر الدخول الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب على مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة ، قائلة ان شركة الطيران تحاول التركيز على "الجانب المشرق" من القصة .

وبينت الشبكة الاخبارية الاميركية ان الملكية الأردنية حثت المسافرين على الطيران من جديد إلى الولايات المتحدة بعد توقيف العمل بقرار الحظر الذي اصدره ترامب مؤقتا، عن طريق اللجوء إلى التغريدات الطريفة حول الازمة القانونية التي يمر بها ترامب .

وتنص إحدى إعلانات الخطوط الملكية: "سافر معنا إلى الولايات المتحدة مع الملكية الأردنية بينما لا يزال مسموحاً لك" ، وفي الاعلان كلمة "Ban" التي تعني حظر وصُححت بالحبر لتصبح "!" Bon Voyage أي رحلة سعيدة ، كما شمل الاعلان تخفيض أسعار البطاقات بعد تعليق قرار حظر السفر .

وأعلنت الملكية أنها ستعاود نقل المسافرين من الجنسيات المحظورة ، ممن يحملون فيزا أو البطاقة الخضراء "غرين كارد" أميركية، وفقاً لإرشادات جديدة صدرت من مسؤولي الهجرة في الولايات المتحدة بعد تعليق قرار منع السفر قضائياً.

وقالت CNN بحسب التقرير ان هذه ليست المرة الأولى التي تسخر الملكية من ترامب ، ففي شهر تشرين الثاني الماضي ، غرّدت الخطوط الملكية على حسابها في إشارة إلى ترامب، - الذي كان لايزال مرشحاً جمهورياً – بتغريدة تقول "سافر إلى الولايات المتحدة بينما لا يزال مسموحاً لك" في إشارة إلى تلميحات ترامب خلال حملته الانتخابية عن نيته منع المسلمين من الدخول إلى بلاده في حال اصبح رئيسا .

ونوهت CNN في نهاية تقريرها الى انه وبعيدا عن الإعلانات "الخفيفة الظل" أدت الملكية الأردنية دورا مهما في أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط، بعد أن تعاقدت وكالة الهجرة في الأمم المتحدة مع الخطوط لنقل العمال المهاجرين من سوريا إلى دولهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/06 الساعة 13:24