انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أستراليا توقف المساعدات المباشرة للسلطة الفلسطينية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/02 الساعة 22:15
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت أستراليا أنها لن تقدم مساعدات مباشرة للسلطة الفلسطينية خوفا من تضمن ميزانية السلطة بندا عن تقديم مساعدات للمدانين بارتكاب أعمال عنف ذات دوافع سياسية.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية، جوليا بيشوب، اليوم الإثنين، إن أستراليا تخشى أن المساعدات، التي تقدر بـ10 ملايين دولار استرالي، التي تقدم لصندوق ائتماني تابع للبنك الدولي المخصص لبرامج التنمية والتعافي الفلسطينية، سوف تقدم للسلطة الفلسطينية فرصة لكي تستخدم ميزانيتها في أنشطة لن تدعمها أستراليا مطلقا.

وصرحت بيشوب أن أي مساعدة تقدمها منظمة التحرير الفلسطينية للمدانين بارتكاب أعمال عنف ذات دوافع سياسية، تمثل إهانة للقيم الأسترالية وتقوض احتمالات التوصل لسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس دافع العام الماضي عن تقديم أموال لذوي الشهداء والأسرى، ووصفها بمسؤولية اجتماعية لرعاية أبرياء تضرروا من قتل أو سجن أحبائهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/07/02 الساعة 22:15