انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

كرواتيا تخرج الدنمارك وتتأهل إلى دور الثمانية بالمونديال (صور)

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - انتفضت كرواتيا بعدما تلقت هدفا في أول دقيقة لتبلغ دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم عقب الفوز 3-2 على الدنمارك بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل 1-1 في دور الستة عشر على ملعب نيجني نوفجورود اليوم الأحد.

وسنحت فرصة للقائد لوكا مودريتش لقيادة كرواتيا لدور الثمانية ومواجهة روسيا عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لفريقه قبل أربع دقائق على نهاية الوقت الإضافي الثاني لكن الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل تصدى لها بنجاح.

ورغم ذلك تقدم مودرتيش بشجاعة لينفذ إحدى ركلات الترجيح بنجاح بينما تصدى دانييل سوباشيتش حارس كرواتيا لثلاث ركلات من لاعبي الدنمارك ليضرب فريقه موعدا مع روسيا في دور الثمانية يوم السبت المقبل.

وأرسل مودريتش تمريرة إلى زميلة أنتي ريبيتش انفرد على إثرها بالمرمى قبل أن يعرقله ماتياس يورجنسن داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة لصالح كرواتيا وضعها لاعب ريال مدريد في يد الحارس شمايكل الذي حافظ على التعادل 1-1 قبل اللجوء لركلات الترجيح.

وبدأت المباراة بشكل مثير عبر هدفين في أول أربع دقائق ما أثار التوقعات بشأن مباراة قوية لكن سرعان ما خابت هذه التوقعات حيث سيطر الحذر على أداء الفريقين من أجل الحفاظ على فرصتهما النادرة لبلوغ دور الثمانية.

وتقدمت الدنمارك بعد 57 ثانية من البداية عندما وضع يورجنسن الكرة في مرمى الحارس الكرواتي سوباشيتش عقب تمريرة طويلة من يوناس كنوسن الى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى توماس ديلاني ليمررها إلى يورجنسن الذي وضع الكرة بيسراه من مدى قريب في مرمى سوباشيتش الذي ارتطمت الكرة به قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وحمل هدف التعادل بعض الطرافة حيث وصلت تمريرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الدنمرك ليحاول هنريك دالسجارد إبعادها لكن الكرة ارتطمت في رأس زميله أندرياس كريستنسن لترد إلى ماريو مانزوكيتش الذي وضعها في الشباك من مدى قريب.

وهدد كريستيان إريكسن مرمى كرواتيا بتسديدة قوية ارتدت من إطار المرمى في الشوط الأول وفي المقابل اضطر شمايكل للتصدي لمحاولة خطيرة من إيفان راكيتيتش.

وبعد الاستراحة قلت الفرص على المرمين رغم أن كرواتيا زادت من وتيرة الضغط مع اقتراب الوقت الأصلي للمباراة على نهايته بينما كان دفاع الدنمارك صارما.

وفي الوقت الإضافي كانت التمريرات البينية الطويلة من كنوسن خطيرة على دفاع كرواتيا التي حسمت الفوز في النهاية بركلات الترجيح. رويترز

مدار الساعة ـ