انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العمل الاسلامي يدعو لحملة اغاثية للاجئين السوريين ووقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمم المتحدة,حزب جبهة العمل الإسلامي
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 19:38
حجم الخط

مدار الساعة - أدان حزب جبهة العمل الإسلامي ما وصفه بـ"الحملة الإجرامية الظالمة التي تقوم بها قوات نظام الأسد مدعومة بالطيران الروسي والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا وقرى الجنوب السوري"مطالباً المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته لحماية الشعب السوري ووقف الحملة العسكرية والجرائم التي ترتكب بحقه.

كما طالب الحزب في بيان صادر عنه الحكومة الأردنية بالتحرك نحو إيجاد حل إنساني لقضية اللاجئين السوريين وبما يراعي حق الأخوة العربية والإسلامية وتسهيل حملات الإغاثة الشعبية لنجدتهم.

وأعلن الحزب عن استعداده لفتح مقراته لحملة إغاثة لنجدة الأشقاء السوريين، كما دعا الشعب الأردني للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سيقيمها الحزب أمام مقر الأمم المتحدة في عمان وذلك يوم غد الاحد 2018/7/1 الساعة الخامسة والنصف عصراً.

كما دعا الحزب الشعب الأردني والشعوب العربية والإسلامية لنجدة أهلهم من أبناء الشعب السوري عبر الفعاليات الشعبية الاحتجاجية على ما يجري من جرائم بحق السوريين وعبر تقديم العون والمساعدة لهم.

و أدان الحزب ما وصفه بـ"تواطؤ النظام الدولي وصمته على الجريمة التي ترتكب بحق الشعب السوري وثورته ضمن مؤامرة دولية لإعادة رسم خرائط المنطقة خدمة للمشروع الصهيوني وحماية حدوده المصطنعة"، مشيراً إلى أن هذه الحملة تاتي خلافاً لاتفاق مناطق خفض التصعيد مما أودى بحياة المئات من المدنيين ونزوح مئات الآلاف من السوريين في حملة ممنهجة تهدف للتهجيرالقسري للسكان بروح طائفية .

وتالياً ونص البيان :

بيان صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي حول الحملة العسكرية على الجنوب السوري

تابع حزب جبهة العمل الإسلامي الحملة الإجرامية الظالمة التي تقوم بها قوات نظام الأسد مدعومة بالطيران الروسي والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا وقرى الجنوب السوري خلافاً لاتفاق مناطق خفض التصعيد مما أودى بحياة المئات من المدنيين ونزوح مئات الآلاف من السوريين في حملة ممنهجة تهدف للتهجيرالقسري للسكان بروح طائفية .

وإننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نستنكر هذه الحملة العسكرية الإجرامية بحق الشعب السوري، كما ندين تواطؤ النظام الدولي وصمته على هذه الجريمة التي ترتكب بحق السوريين وثورتهم ضمن مؤامرة دولية لإعادة رسم خرائط المنطقة خدمة للمشروع الصهيوني وحماية حدوده المصطنعة.

وإننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ندعو إلى ما يلي:

1- وقف العمليات العسكرية وعمليات القتل والتهجير الجماعي التي تمارس بحق الشعب السوري.

2- دعوة المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته في وقف حمام الدم السوري وحماية اللاجئين السوريين وإغاثتهم.

3- دعوة الحكومة الأردنية للتحرك نحو إيجاد حل إنساني لقضية اللاجئين السوريين وبما يراعي حق الأخوة العربية والإسلامية وتسهيل حملات الإغاثة الشعبية لنجدتهم.

4- دعوة الشعب الأردني والشعوب العربية والإسلامية لنجدة أهلهم من أبناء الشعب السوري عبر الفعاليات الشعبية الاحتجاجية على ما يجري من جرائم بحق السوريين وعبر تقديم العون والمساعدة لهم.

5- يعلن حزب جبهة العمل الإسلامي عما يلي :

أ‌) استعداد الحزب لفتح مقراته لحملة إغاثة لنجدة الأشقاء السوريين.

ب‌) يدعو الحزب الشعب الأردني للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي سيقيمها الحزب أمام مقر الأمم المتحدة في عمان وذلك يوم غد الاحد 1/7/2018 الساعة الخامسة والنصف عصراً.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/30 الساعة 19:38