انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتصالات أردنية مكثفة لوقف إطلاق النار في الجنوب السوري

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/28 الساعة 09:46
حجم الخط

مدار الساعة - أكد مصدر رسمي للجزيرة أن الأردن يكثف اتصالاته مع كل الأطراف المعنية في الأزمة السورية، بهدف التوصل إلى اتفاق يوقف اطلاق النار ويحمي المدنيين في الجنوب السوري، بالإضافة إلى ضمان اجراءات دولية توفر الحماية اللازمة والمساعدات للسوريين في وطنهم.

وكشف المصدر أن عمان كانت قد دعت إلى عقد لقاء أردني روسي أمريكي من أجل الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد لكنها لم تنجح في تحقيق توافق لعقد اللقاء، لافتا إلى أن المملكة بذلت سابقا جهودا مكثفة للحفاظ على الاتفاق.

وذكر أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيعقد لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو في الرابع من الشهر القادم للتأكيد على ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين والتوصل إلى حل سياسي يحقن الدم السوري.

وأشار إلى أن الصفدي سيلتقي اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لبحث دور الامم المتحدة في توفير الدعم الإنساني للسوريين من الداخل السوري، مؤكدا على موقف بلاده بتقديم كل يستطيع من إسناد ودعم، ومطالبا في الوقت ذاته جميع الأطراف بتحمل مسؤولياتهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/28 الساعة 09:46