اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«التعليم العالي» يقر المعايير الخاصة للتخصصات الهندسية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/27 الساعة 17:39
مدار الساعة,هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها,جامعة العلوم التطبيقية,جامعة آل البيت,جامعة مؤتة,الجامعة الألمانية الأردنية,الجامعة الأردنية,جامعة اليرموك,

مدار الساعة - اقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي الإطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص ( للتخصصات الهندسية/ برنامج البكالوريوس) للجامعات والكليات الجامعية في المملكة .

واقر المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الاربعاء معايير الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الفنادق والمطاعم والفعاليات/ برنامج البكالوريوس).

ووافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (الحقوق/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (الإمامة والوعظ والارشاد/ برنامج البكالوريوس) في جامعة آل البيت .

كما وافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (هندسة الحاسوب/أمن الحاسوب والشبكات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة مؤتة وثبت المجلس الطاقة الاستيعابية لتخصص (أصول الدين/ برنامج البكالوريوس) في جامعة آل البيت.

ومنح المجلس الجامعة الألمانية الأردنية مهلة نهائية بموعد أقصاه 15/9/2018 قبل بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018/2019 لإستكمال النواقص لتخصص (الهندسة الطبية الحيوية / برنامج البكالوريوس).

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الفقه وأصوله/ برنامج الدكتوراه) وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة العربية وآدابها/برنامج الدكتوراه) وتأجيل البت بالإستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (أصول الدين /برنامج الماجستير) في جامعة آل البيت.

كما اجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (صعوبات التعلم/ برنامج الدبلوم العالي) في كلية الأميرة ثروت /كلية جامعية متوسطة).

وقرر المجلس إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (إيطالي- إنجليزي/برنامج البكالوريوس) في جامعة آل البيت وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (علم الحاسوب/برنامج الدكتوراه) في الجامعة الأردنية وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (ادارة تربوية/برنامج الدكتوراه) في جامعة اليرموك.

ووافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (الأسلحة الموجهة /برنامج الدبلوم المتوسط) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (إلكترونيات الطيران /برنامج الدبلوم المتوسط) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (محركات الطائرات /برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأمير فيصل الفنية العسكرية/ كلية جامعية متوسطة.

كما وافق على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (هياكل الطائرات /برنامج الدبلوم المتوسط) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (النظم الكهربائية والأجهزة الدقيقة في الطائرات /برنامج الدبلوم المتوسط) وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (التكييف والتبريد/ برنامج الدبلوم المتوسط ) في كلية الأمير فيصل الفنية العسكرية/ كلية جامعية متوسطة.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (ادارة التزويد الفني/ برنامج الدبلوم المتوسط) وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (أمن المعلومات والشبكات/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأمير فيصل الفنية العسكرية/ كلية جامعية متوسطة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/27 الساعة 17:39