انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«الإصلاح النيابية» تبحث الاعتداءات الإسرائيلية على مقبرة الرحمة «النواب»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/27 الساعة 16:46
مدار الساعة,كتلة الإصلاح النيابية,فلسطين,الأردن,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة - أكد نائب رئيس كتلة الإصلاح النيابية تامر بينو "ان ما تشهده الأراضي الفلسطينية في هذا الظرف الدقيق من انتهاكات وتهويد واقتحامات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأميركية للقدس، يؤكد الموقف المتطرف الإسرائيلي إزاء القضية الفلسطينية بشكل عام والمقدسات الاسلامية والمسيحية بالقدس بشكل خاص".

جاء ذلك لدى لقاء عقدته الكتلة اليوم الأربعاء لبحث الاقتحامات المتكررة والاعتداءات الإسرائيلية على مقبرة الرحمة لإقامة حديقة، ومناقشة مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر مدير أوقاف القدس عزام الخطيب وهو "يبعد حارسات المسجد الأقصى المبارك بعد دخول عدد من المتطرفين اليهود وبحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي لباحاته".

من جهتهم، ثمن أعضاء الكتلة الدور الذي تقوم به "الأوقاف" والدعم المستمر الذي تقدمه لخدمة المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك، مطالبين بالوقت ذاته تعزيز عدد الموظفين العاملين في مديرية أوقاف القدس.

وقال وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر أبو البصل إن مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للحفاظ على القدس والمقدسات والهوية العربية ثابتة وواضحة ومستمرة.

وحول الفيديو المتداول، اوضح أبو البصل إن ذلك الفيديو "مجتزأ وتم تصويره من أحد اليهود وما قام به الخطيب إنما هو إبعاد حارسات المسجد الأقصى حفاظا على سلامتهن ولمنع الصدام والاحتكاك بينهن وبين المتطرفين اليهود".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/27 الساعة 16:46