انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

منتدون يحتفون باشهار كتاب «ألغاز بوتين»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/25 الساعة 15:27
مدار الساعة,الأردن,ثقافة,

مدار الساعة - احتفى منتدون بإشهار كتاب "ألغاز بوتين-قصة حياة وسيرة مهنة" للكاتب ياسر قبيلات مساء امس الاحد في نادي ابن سينا لخريجي جامعات ومعاهد روسيا والاتحاد السوفيتي سابقا.

وتحدث المفكر الدكتور هشام غصيب حول الكتاب في ندوة نظمها النادي بالتعاون مع جمعية الصداقة الأردنية الروسية وأدارها رئيس الجمعية يوسف حمدان، عن أهمية الكتاب في هذه المرحلة التي يفتقر فيها القارئ العربي لكتابات موضوعية عن تاريخ روسيا المعاصر.

وأشارت الدكتورة هدى فاخوري ممثلة عن "الآن ناشرون وموزعون"، إلى أن الدار تعطي أهمية خاصة للمؤلفات الخاصة بالتاريخ والثقافة الروسيين.

وقدم المؤلف قبيلات شهادة حول تجربته مع هذا الكتاب، والمنهجية التي اتبعها، والمهمة الأساسية التي وضعها نصب عينه، لوضع القارئ العربي بصورة المعلومات المتوفرة والمتاحة للقارئ الأجنبي حول بوتين، دون انتقائية قد تسعى إلى"تلميع" صورة الرجل، أو تقصد تسويد صفحته.

يشار إلى ان الكتاب الذي يقع في حوالي 500 صفحة يتتبّع كلَّ الألغاز المفترضة لصعود الزعيم الروسي فلاديمير بوتين إلى سِدَّة الحكم، وقد كُتب الكتاب بأسلوب أدبي سلس وشيق، يدمج الروائي بالسينمائي بالاستقصائي، ولا يُغفل التحليل الموضوعي للروايات المتداولة أو المنشورة حول سيرة بوتين.

وصدر للكاتب "أشجار شعثاء باسقة"، قصص، 2005 ، و"رجل وامرأة ورجل"، نص مسرحي، 2009.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/25 الساعة 15:27