انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد تعيين الطراونة.. هل تثير أرقام مركبات الأعيان «ربكة» في المجلس

مدار الساعة,الإرادة الملكية السامية,مجلس الأعيان
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/20 الساعة 19:11
حجم الخط

مدار الساعة - نهار ابو الليل - جرت العادة لدى الحكومة ومجلس الاعيان منح تسلسل أرقام المركبات حسب المناصب التي تسلهما السادة والسيدات الذوات وايضاً حسب أقدميتهم.

ومع صدور الإرادة الملكية السامية اليوم بتعيين الدكتور فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان وقبول استقالة الدكتور رجائي المعشر من عضوية المجلس، فإن ترتيباً سيجري داخل المجلس، ولو على مستوى أرقام المركبات على الأقل.

"الربكة" التي من الممكن ان تحدث يثيرها أن الطراونة هو اقدم رئيس وزراء داخل مجلس الاعيان الحالي حتى اقدم من رئيس المجلس نفسه فيصل الفايز، وبالتالي يبدو السؤال هنا "اذا لم يعين الطراونة رئيساً ولا نائباً اول بدلاً من الدكتور معروف البخيت ولا نائباً ثانياً بدلاً من سمير الرفاعي فهل سيكون ترتيب مركبته الرابعة بعد الرفاعي ام الخامسة بعد عبد الله النسور". وبهذا يكون آخر رئيس وزراء سابق بالترتيب ويكون رقم مركبته ٢ - ٥.

وعلى كل الاحوال سوف يتم تغيير ٧٥ لوحة مركبة للأعيان من تاريخ اليوم على ابعد تقدير وهذا يعني ان مراسم الاعيان سوف تقوم بذلك مع ادارة الترخيص.

أما لغاية مساء الامس فكان ترتيب المركبات لغاية على النحو التالي .
فيصل الفايز 2 – 1
معروف البخيت 2 – 2
سمير الرفاعي 2 – 3
عبدالله النسور 2 – 4
مروان الحمود 2 – 5
رجائي المعشر 2 – 6

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/20 الساعة 19:11