انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بوركينا فاسو تخطف برونزية أمم إفريقيا بصاروخية تراوري (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/04 الساعة 23:17
مدار الساعة,

مدار الساعة - خطف منتخب بوركينا فاسو، اليوم السبت، المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون.

وتغلب منتخب بوركينا فاسو على غانا بهدف نظيف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبذلك، انتزع المنتخب البوركيني الميدالية البرونزية في البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الغاني، حيث كثف لاعبوه من هجماتهم في رحلة بحث عن هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس.

ورغم قرار الإسرائيلي أفوام غرانت المدير الفني لغانا بعدم الدفع بالثنائي الهجومي أندريه أيو وأسامواه جيان منذ بداية المباراة، والدفع بعناصر جديدة إلا أن الخطورة الغانية كانت بمثابة مصدر إزعاج للدفاع البوركيني.

وتألق الحارس البوركيني بتصديه للعديد من الفرص والهجمات الخطيرة للمنافس، ولم تظهر أي خطورة حقيقية لبوركينا فاسو إلا مع منتصف الشوط الأول عندما راوغ بريجوسي ناكولما أكثر من مدافع وسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات في رحلة بحث عن هدف الفوز، واضطر غرانت للدفع بالثنائي أيو وجيان على أمل تسجيل هدف الفوز.

وقضى المنتخب البوركيني على الأحلام الغانية في انتزاع ميدالية في الدقيقة 89 عندما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة نفذها ألان تراوري قوية في الشباك.

وزادت الإثارة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، حيث كثف لاعبو غانا من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل، لولا تألق الحارس البوركيني كواكو كوفي الذي دافع عن مرماه ببسالة رافضًا دخول هدف في مرماه.

ومواجهة اليوم هي الخامسة بين المنتخبين في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما في بطولة أمم إفريقيا؛ حيث حقق المنتخب الغاني الفوز في ثلاث مواجهات في نسخ 1978 و2002 و2010، بينما فاز المنتخب البوركيني في مواجهتين واحدة بركلات الترجيح في نسخة 2013، والثانية اليوم.
المصدر: الأناضول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/04 الساعة 23:17