انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس الأمانة يوافق على قرارات لتطوير منظومة النقل العام في عمان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان,الملك عبدالله الثاني,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,عيد الفطر,عيد الجلوس,الثورة العربية الكبرى,يوم الجيش
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/14 الساعة 15:53
حجم الخط

مدار الساعة - وافق مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على مسودة عقد التشغيل المنوي إبرامه مع شركة " رؤية عمان " للنقل المملوكة للأمانة وغاياتها إدارة النقل العام .

وقال الشواربة أن التحدي الأبرز الذي يواجه مدينة عمان هو إيجاد منظومة نقل عام تخدم المواطن بكفاءة عالية وصورة حضارية على غرار مدن العالم المتقدمة ، وأن هناك إهتمام ملكي في ملف النقل العام الذي يعتبر منظومة متكاملة لخلق التنمية بكافة جوانب الحياة .

وأكد في معرض رده على عدد من الملاحظات التي طرحها أعضاء المجلس أن أمانة عمان باشرت بخطوات عملية على الأرض لتطوير منظومة النقل في العاصمة، وأن هناك سعي جاد لتشغيل حافلات نقل الركاب التي كان مجلس الأمانة وافق على إحالة عطاء توريدها في موعدها المحدد.

كما وافق المجلس على تسجيل الحافلات التي تم شرائها بموجب قرار مجلس الأمانة وعددها 40 حافلة كبيرة و60 حافلة متوسطة بإسم شركة " رؤية عمان " للنقل وبما يمكنها من العمل على تطوير النقل العام والقيام بمهامها على أكمل وجه.

وكان الشواربة استهل جلسة المجلس برفع أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، والى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وللأسرة الاردنية، وللجيش العربي والأجهزة الأمنية، بمناسبة عيد الفطر السعيد وعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش العربي.

كما تقدم بالتهنئة الى كافة منتسبي أمانة عمان بحلول عيد الفطر السعيد مثمنا جهودهم المتواصلة خلال إجازة العيد لخدمة المدينة ومواطنيها .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/14 الساعة 15:53