انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لماذا تراجع «النقابات المهنية» عن حجز احدى قاعاته للاحزاب القومية واليسارية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الفطر
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/12 الساعة 18:39
حجم الخط

مدار الساعة - نفى منظمو ملتقى الأحزاب القومية واليسارية ان يكونوا قد غيروا صيغة وطبيعة الدعوة للاجتماع الذي كان من المقرر ان يعقده اليوم الملتقى الوطني لهذه الأحزاب في مجمع النقابات المهنية.

ونفى المنظمون ما جاء على لسان امين عام مجمع النقابات المهنية رامي الشواورة بان تراجع المجمع عن حجز احدى قاعاته لهذه الأحزاب جاء بعد ان غيرت الأحزاب صيغة وطبية الدعوة للاجتماع.

وعرض المنظمون كتابهم الذي وجهوه لامين عام مجمع النقابات المهنية ويظهر ان الدعوة تم فيها تحديد طبيعة الاجتماع بانه "ملتقى وطني باسم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية".

وكان امين عام مجمع النقابات المهنية المحامي رامي الشواورة قد اعلن اليوم ان المجمع تراجع عن حجز احدى قاعاته للاحزاب القومية واليسارية بعد ان غيرت تلك الاحزاب صيغة وطبيعة الدعوة للاجتماع.

واضاف في تصريح صحفي ان المجمع وافق في بداية الامر على حجز احدى قاعاته لتنسيقية الاحزاب القومية واليسارية على اعتبار انه اجتماع خاص بها، وعلى اعتبار ان ابواب المجمع مفتوحة للجميع، الا انه بعد ان حصلت التنسيقية على موافقة حجز القاعة قامت بتغيير صيغة الدعوة للاجتماع على اعتبار انه ملتقى وطني.

واوضح ان الدعوة للملتقى الوطني تأتي عادة من النقابات المهنية التي احتضنت الملتقى منذ تشكيله قبل عشرات السنين، وانه يوجد قرار لمجلس النقباء بالدعوة للملتقى بعد عطلة عيد الفطر، وبناء على ذلك تم الغاء الحجز.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/12 الساعة 18:39