انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملك التقى الرزاز اليوم.. ووجه بنهج جديد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/11 الساعة 23:54
حجم الخط

مدار الساعة - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز.

وأعلن الرزاز ان جلالة الملك "وجهنا ان ننهج نهجا جديدا في طريقة حوارنا في تحديد الهدف والبوصلة والتشاركية وان نستمع للشارع".

وكان الدكتور الرزاز اكد اليوم في لقائه بامناء الاحزاب بشان التشكيلة الوزارية "انه لا يكفي ان تكون حكومة تكنوقراط في هذه المرحلة لانها قد تكون واعية تماما للجانب الفني في عملها ولكن عليها باهمية ذلك ادراك التداعيات السياسية والامنية المحلية لقراراتها".

وقال النموذج الذي نبحث عنه في التشكيلة الوزارية هو شخص يعرف حقله بامتياز وبشكل عامودي وعميق ولديه الخبرة والقدرة على رؤية تداعيات اي قرار في حقيبته الوزارية على الامن الاجتماعي والوضع الاقتصادي .

واكد اننا لسنا بحاجة لعقلية محاسبية ضيقة في معالجة الامور وفي نفس الوقت على الفريق ان يكون لديه وعي سياسي حقيقي وادراك للفرص والتحديات الفنية في مجال عمله وقال "ندرك ان عامل الوقت مهم ولكن علينا ان نتاكد ان الفريق الوزاري متكامل"، لافتا الى توجيهات جلالة الملك له عندما كلفه بتشكيل الحكومة بعدم الاستعجال في اختيار الفريق الوزاري واخذ الوقت الكافي لضمان حسن الاختيار .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/11 الساعة 23:54