انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السماح بإعادة إصدار تأشيرات دخول للمتأثرين بقرار ترمب

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/04 الساعة 10:02
حجم الخط

مدار الساعة - سمحت هيئة الجمارك والحدود الأميركية بإعادة إصدار تأشيرات دخول للمتأثرين بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذين تم إلغاء تأشيراتهم بعد قرار محكمة سياتل بتعليق قرار الهجرة.

وقال مسؤول بشركة طيران إن إدارة الجمارك وحماية الحدود أبلغت شركات الطيران الأميركية أن بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذي فرضه الأمر التنفيذي بركوب الطائرات، بعد أن أصدر قاض اتحادي في سياتل قرارا بوقف الأمر التنفيذي في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وقال المسؤول إنه يمكن الآن للأشخاص القادمين من تلك الدول ويحملون تأشيرات دخول سليمة ركوب الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، حيث أن شركات الطيران تعمل على تحديث مواقعها الالكترونية كي تعكس هذا التغيير.

وكانت محكمة سياتل بولاية واشنطن قد أصدرت أمس قرارا يقضي بإيقاف العمل المؤقت بقرار الرئيس دونالد ترمب التنفيذي المتعلق بتعليق الهجرة للاجئين والزائرين من سبع دول.

ونصت المحكمة في قرارها على تطبيق الإيقاف المؤقت في عموم الولايات الأميركية.

المصدر: وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/04 الساعة 10:02