انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

فيفا يتعاقد مع شركة خاصة لمحاربة التلاعب في نتائج المباريات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 22:37
مدار الساعة,

مدار الساعة - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، توصله لاتفاق مع شركة بيانات "سبورت رادار" للكشف عن التلاعب في نتائج المباريات في مختلف الدوريات العالمية.

ووفقا لبيان منشور على موقع "فيفا" الإلكتروني، " توصل فيفا إلى اتفاق مع سبورتردار لخدمات النزاهة، التي ستوفر للهيئة الناظمة لشؤون كرة القدم العالمية مجموعة متكاملة من الخدمات للرصد والتعليم والاستخبارات في سبيل تعزيز نزاهة اللعبة بمختلف أنحاء العالم".

وأضاف "بموجب شروط هذه الاتفاقية الجديدة، ستقوم سبورتردار، بالكشف عن التلاعب بنتائج المباريات، باستخدام نظامها الحائز على عدة جوائز، وهو نظام خاص بكشف الغش، وذلك لتحديد وتحليل أي سلوك مشبوه في إطار المراهنات أو أي نمط من الأنماط في عدد من المسابقات الدولية والمحلية في جميع أنحاء العالم" .

وأوضح البيان " سيعمل فيفا بشكل وثيق مع الاتحادات القارية الست التي تضم الاتحادات الوطنية الأعضاء فيها وذلك لضمان إحالة أية نتائج في هذا الصدد للمنظمات المعنية ودعم أي إجراءات متابعة أو إجراءات تأديبية ذات صلة".

وأشار البيان " ستشمل أنشطة الرصد مختلف بطولات فيفا، بما في ذلك نهائيات كأس العالم وتصفياتها وكأس القارات وبطولات كرة القدم الأوليمبية وجميع مسابقات الفئات العمرية، فضلاً عن مجموعة واسعة من البطولات الوطنية وجميع المسابقات التي تقام تحت إشراف الاتحادات القارية".

وحول هذا الأمر، قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، " الحفاظ على نزاهة اللعبة يحظى بأهمية قصوى بالنسبة للفيفا، وبالنظر إلى أن التلاعب بنتائج المباريات لا يزال مصدر قلق خطير لكل من يحب اللعبة".
وتابع "فإن فيفا سيعمل بشكل وثيق مع سبورتردار، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الكشف عن التلاعب بنتائج المباريات والوقاية من هذه الظاهرة، لتنشيط وتعزيز برنامجنا المتعلق بالنزاهة، حيث يلتزم الاتحاد الدولي بالتصدي لظاهرة التلاعب بنتائج المباريات وحماية نزاهة كرة القدم من أجل اللاعبين والمشجعين".

المصدر: وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 22:37