انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إلى الرزاز.. احذر من توزير هؤلاء (أسماء)

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/09 الساعة 00:16
حجم الخط

مدّار الساعة - كتب: خالد الغويري - محظور على رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز أن يدخل التالية أسماؤهم في فريقه اذا كان يريد أن يرتفع عَدَّاد حكومته الشعبي لا أن يهوي.

هؤلاء هم: رئيس الفريق الاقتصادي جعفر حسان، ووزير التخطيط عماد فاخوري، والسياحة لينا عناب، والصناعة والتجارة يعرب القضاة، والطاقة صالح الخرابشة، والمالية عمر ملحس والاستثمار مهند شحادة.

ستتحول نجومية الرئيس الى نكسة تهوي بنا جميعاً، لو أنه أتى بهؤلاء أو شمّ الناس أن شخصاً مقرباً منهم جرى اختياره.

الناس تحبك لما تتوقعه منك، وللصورة التي رسمت عنك ولأنك انت. لو مرّ ثوب ملحس من الرابع ستنتكس. ابعد ابعد. وابعد معه كل وزير كان حوله.

أما هذه النصيحة فيبدو أن الرزاز "معلم" فيها: عليك ان تسمع للمواطنين.

اليوم انت تقترب لتتحول الى ما لم نعهد من سياسي أردني. انتج خطواتك الاولى وستتحول الى مهاتير محمد الاردني. اكثر اكثر. فقط افعل شيئا للعطشى من هذا الشعب الظمآن الباحث منذ عقود لمثلك.

حتى الآن أنت تتألق. كأن السياسي الاردني اليوم سيبدع كما يفعل الامني والعسكري. الان اكتملت الدائرة. المهم العمل. نريد رزازا يجبُّ ما قبله لا أن يمرر المرحلة. في الخبز والزيت والزيتون. في الصناعة والتجارة والزراعة. في السوق والمعمل، في الضرائب والمحروقات والنقل.

يا عمر وطأت موضعاً لم يطأه قبلك سوى وصفي التل.. فهل تكون للاقتصاد وصفي وللمواطن وصفي. دع ربة البيت في مطبخها ترى فرق الرفوف. دع الطالب وهو يستقل حافلته يبتسم وهو يراك كما لم ير مسؤولا من قبل.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/09 الساعة 00:16