انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طلب «غريب» لمواطنة أردنية من الرزاز

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عبدالله بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/07 الساعة 10:38
حجم الخط

مدار الساعة - “كل واحد همه شكل(مختلف)”، مثل عامي جسدته مغردة أردنية على موقع الرسائل القصيرة “تويتر”، تُطلق على نفسها “أردنية بنت الأصول” ، ردت فيها على ما أعلنه رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز، مساء الأربعاء، عندما تعهد بالحوار للوصول إلى نظام ضريبي عادل.

وطالبت المغردة الرزاز بإلغاء قانون الضريبة؛ لاستعادة أطباق الطعام الخاصة بها التي كان يفطر بها زوجها خلال مشاركته باحتجاجات تشهدها الأردن.

وجاء في تغريدتها “يا دكتور ..أمانة تلغي قانون الضريبة .خلي هالزلمة(زوجها) يرّوح على الدار..كل صحوني (أطباق الطعام) على(في) الدوار الرابع (مكان وجود مقر الحكومة وساحة الاحتجاجات الأبرز في البلاد) واخد (جوزها) فيهم فطور …واخد دلة(إناء) قهوة وضاعت أنا شو استفدت …بدي صحوني”.

وتأتي تغريدة الرزاز بعيد إعلان النقابات المهنية، في وقت سابق ، رفضها الحوار مع الحكومة الجديدة فيما يتعلق بمطالبهم، واستمرارهم بالفعاليات الاحتجاجية.

وقال الرزاز، في تغريدته،: “أتعهد بالحوار مع مختلف الأطراف والعمل معهم للوصول الى نظام ضريبي عادل ينصف الجميع ويتجاوز مفهوم الجباية، لتحقيق التنمية التي تنعكس آثارها على أبناء وبنات الوطن، لتكون العلاقة بين الحكومة والمواطن اساسها عقد اجتماعي واضح المعالم مبني على الحقوق والواجبات”.

وكان الملك عبدالله بن الحسين قد كلف الرزاز بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لهاني لملقي، الذي استقال على وقع احتجاجات واسعة شهدتها البلاد، بعد تعديل قانوني من شأنه رفع الضرائب. الاناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/07 الساعة 10:38