انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا ستفعل النقابات المهنية في «إضراب الساعة».. لقد انفض الناس من حولها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/06 الساعة 01:48
حجم الخط

مدار الساعة - لا شيء يدعو للقلق في اضراب ساعة للنقابات المهنية يوم الاربعاء. لكن ليس هذا ما علينا السؤال عنه بل في كيف راحت النقابات تعجن قرارها الثاني حتى توصلت اليه؟

المسألة بحاجة الى وقفة. نسأل فيها فيما اذا كانت انفعالات انتخابية بين القائمتين الخضراء والبيضاء دفعت القائمة الخضراء التي تسيطر على معظم النقابات المهنية الى المضي قدما في قرار الاضراب.

شأن نقابي انتخابي مفهوم. لكن ما ليس مفهوما أن لا تكون مصلحة الوطن ضمن المعادلة التي "طبخت" الاضراب، هكذا يقول مطلعون.

لوحظ مطلع الاسبوع الحالي ارباك قرار النقابات المهنية فيما عليها فعله بشأن حركة الاحتجاجات في الشارع على حكومة هاني الملقي. وجرى خلال تخبط القرار الاعلان عن الموقف ونقيضه. لكن فجأة صار القرار موحدا باتجاه الوقفة ثم الاضراب ثم الاضراب لساعة.

حالة الارباك التي شهدها الرأي العام الاردني لمواقف النقابات كانت خلال الاسبوع الماضي تعبر عن صراع قوائم وليس صراعا على مطالب المحتجين، خاصة بعد ما واجهته النقابات المهنية من هجوم عنيف على ارتباكها مطلع الاسبوع.

في حركة اضراب الساعة ليوم الاربعاء سينكشف مشهد رأي اغلبية النقابيين في موقف النقابات المرتبك، خاصة مع انفضاض 33 نقابة اصحاب عمل عنها بالاعلان عن تعليقها لحركتها الاحتجاجية بعد اسقاط حكومة هاني الملقي.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/06 الساعة 01:48