انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحكومة العراقية تلغي نتائج جزئية للانتخابات التشريعية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/05 الساعة 20:44
حجم الخط

مدار الساعة - صادق مجلس الوزراء في العراق على توصيات لجنة عليا مختصة بالغاء انتخابات جزئية ومنع لجنة الانتخابات من السفر.

وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، ان مجلس الوزراء صادق بالاجماع على توصيات لجنة مؤلفة من جهات حكومية امنية ورقابية للتدقيق في نتائج انتخابات الخارج والنازحين بالغاء هذه الانتخابات التي شابها التزوير المتعمد. واضاف ان انتخابات الخارج شملت ايران والدنمارك والاردن وتركيا فضلا عن انتخابات بعض مناطق النازحين في الانبار ونينوى وصلاح الدين .

واوضح العبادي، اصدر مجلس الوزراء قرارا بمنع موظفي مفوضية الانتخابات من السفر خارج البلاد في الوقت الحالي.. ملوحا باعتقال الجهات الامنية لموظفي المفوضية والمتلاعبين معهم بالتزوير .

وقال رئيس الحكومة العبادي ان هذه القرارات ستكون امام الجهات القضائية للنظر فيها وحماية العملية الانتخابية من التزوير وتشويه الحقائق والحق الضرر بالمصلحة العامة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/05 الساعة 20:44