انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

سفير قطر بندر العطية.. موقف شهامة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 14:23
قطر,مدار الساعة,المملكة الأردنية الهاشمية,وزارة التنمية الاجتماعية,الأردن,الهاشمية,صندوق المعونة الوطنية,

مدار الساعة - أصدرت جمعية قطر الخيرية بياناً، تلقته "مدار الساعة" الجمعة، جاء فيه:

بناء على طلب وتمني سعادة السيد بندر العطية سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية قامت جمعية قطر الخيرية بالاتصال مع وزارة التنمية الاجتماعية لبحث سبل التعاون في دعم واغاثة الاسر التي تضررت نتيجة انهيار العمارات السكنية في جبل الجوفة.

وقد صرح السيد صالح المري مستشار الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية ان سعادة السفير القطري كان مبادرا بالاتصال بممثلية قطر الخيرية في الأردن فور ورود الانباء عن حادثة انهيار البنايات في جبل الجوفة، وتمنيه التواصل مع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية لدراسة المساهمة في تقديم العون والمساعدة الإنسانية للعائلات المتضررة.

واكد المري ان ممثلية قطر الخيرية في الأردن تتواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية وان الوزارة تبدي كل تعاون مع الممثلية وتقدم التسهيلات اللازمة والمعلومات كما اطلع ممثلية قطر على الخطة العاجلة التي نفذتها الوزارة في تأمين تلك العائلات منذ اللحظة الاولي للحدث.

وأضاف ان الخطوة القادمة التي ستساهم فيها قطر الخيرية الى جانب وزارة التنمية الاجتماعية تتضمن رصد المبالغ اللازمة لنقل الاسر من الشقق الفندقية الى شقق سكنية لفترة محدده، لتتمكن الاسر من إعادة ترتيب أوضاعها وخاصة تلك الشقق التي اخليت احترازيا.

واكد المري ان الشعب القطري دائما الى جانب أخيه الشعب الأردني الذي تربطه اواصر الاخوة والعروبة فجمعية قطر توجه حرصت منذ تأسيسها على توجيه العديد من المساعدات الإنسانية والخيرية والتنموية الى المملكة الأردنية الهاشمية وتزايدت تلك المشاريع خاصة في مواجهة أعباء اللجوء السوري بالمساهمة في تقديم المساعدات لللاجئين السوريين بالإضافة الى تقديم المساعدات والبرامج لدعم المجتمعات المتضررة من اللجوء السوري.

وأشار المري ان ممثلية قطر تعمل من خلال شراكات مع المؤسسات الفاعلة في مجال الإغاثة والمشاريع التنموية وفي مقدمتها الهيئة الخيرية الهاشمية والصندوق الأردني الهاشمي فتم تنفيذ برامج إغاثة وبرامج مساعدات نقدية وعينية تجاوزت اكثر من ثلاثة ملايين دولار كما نفذت الجمعية مع الصندوق 155 مشروعاً انتاجياً لأسر في مختلف المحافظات الأردنية.

وتتطلع ممثلية قطر الخيرية في الأردن الى تعزيز الشراكة مع المنظمات والمؤسسات الفاعلة في تقديم العون والمساعدة للأسر العفيفة الأردنية واللاجئين السوريين بتوجيهات القيادتين الحكيمتين للبدليين الشقيقين حيث تم توقيع مؤخرا اتفاقية مع مؤسسة الحسين للسرطان وفي صدد توقيع اتفاقية مع صندوق المعونة الوطنية لتقديم المساعدات للاسرالعفيفة الأردنية وكفالة الايتام.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 14:23