انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البدور تحصد اصوات اللجنة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للسناء في سويسرا UNWG

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشباب,الأمم المتحدة,التدريب المهني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/03 الساعة 14:01
حجم الخط

مدار الساعة –فازت الاردنية طروب جمال البدور بعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة الامم المتحدة للنساء في جنيف – سويسرا UNITED NATIONS WOMENS GUILD لتكون من بين 400 سيدة من مختلف جنسيات العالم.

وحصدت البدور التي ترشحت لهذا المنصب 131صوتاً من اصل 138 في الوقت الذي تشترط فيه العضوية للمرشحة الحصول على اكثر من 70 صوتاً.

واعربت البدور لـ "مدار الساعة" عن اعتزازها بالهوية الوطنية والتي تعكس من خلالها المرأة الاردنية قدرتها على تقلد مختلف المواقع الرسمية والاهلية داخل الاردن وخارجة.

وشكرت كل من ادلت بصوتها لها لتحصل على هذه الثقة الغالية والنتيجة الكبيرة.

وتحمل البدور تحمل شهادات علمية في الأدب الانجليزي وماجستير دراسات المرأة من الجامعة الاردنية وشغلت مواقع في وزارة الشباب ومديرة للعلاقات العامة والاعلام ومديرة مركز اعداد القيادات الشبابية ومساعد الامين العام في المجلس الاعلى للشباب ومستشارة في منظمات دولية والمجلس الاعلى للسكان.

وتأسست المنظمة عام 1970 كمنظمة غيرربحية ووفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة ، تهدف إلى دعم وتمكين النساء في العالم ، وتعزيز التفاهم والصداقة بين النساء من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية ،بالاضافه الى دعم المشاريع التنموية الصغيرة في مختلف انحاء العالم لصالح الأطفال المحرومين والشابات في ميادين الصحة والتعليم والتدريب المهني و / أو الأمن..

كما تعمل المنظمة على جمع التبرعات لتمويل برامج منح دراسية مدتها خمس سنوات لطلاب المدارس الثانوية فى البلاد الفقيرة.

وتمكنت المنظمة من تاريخ تاسيسها ،ومن خلال مختلف انشطتها ، مساعدة حوالي 2000 مشروع في أكثر من 100 دولة بأكثر من 7 ملايين فرنك سويسري. وتضم في عضويتها 400 سيدة من مختلف الجنسيات ممن يعشن في مدينة جنييف.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/03 الساعة 14:01