انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

برلماني أردني يحدد الطرف الوحيد المؤهل للتواجد على الحدود الأردنية السورية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/03 الساعة 09:00
حجم الخط

مدار الساعة - استبعد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، رائد الخزاعلة، طرح موضوع معبر نصيب بين الحدود الأردنية والسورية خلال الاجتماع الثلاثي المرتقب بين روسيا والولايات المتحدة والأردن.

وفسر النائب الأردني ذلك نظرا لغياب الجانب السوري عن هذا الاجتماع، مشيرا إلى أن الحكومة السورية هي الطرف الوحيد المؤهل لأن يكون على الحدود الأردنية السورية.

وقال الخزاعلة في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، تعليقا على فكرة طرح معبر نصيب في الاجتماع الثلاثي المنتظر عقده بين روسيا والولايات المتحدة والأردن، "ممكن، لكن موضوع فتح معبر نصيب لابد أن يكون النظام السوري موجودا في هذه الاجتماعات".

وأضاف متسائلا "لأنه إذا أرادت (الأردن) فتح معبر فمع أي جهة ستتعامل؟ اليوم نحن اتفقنا أو اختلفنا مع النظام (السوري) يمكن أن يكون هو الوحيد المؤهل أن يكون على الحدود، السؤال مع من غير النظام (السوري) سنتفق؟ فالمعارضة غير موجودين كمؤسسات على الأرض".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/03 الساعة 09:00