انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

طريقة لزيادة سرعة النت

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 02:41
حجم الخط

مدار الساعة - النت أصبحتْ الشبكة العنكبوتية أو النت من الأمور المهمة في حياة الجميع، سواء كان صغيراً أو كبيراً، امرأةً أو رجلاً، دارساً أو عاطلاً عن العمل، فقد استوعبت الشبكة كلَّ احتياجاتِ الناس، ممّا جعلها الملاذ الأول للبحث عن حلول المشاكل أو التسلية أو التعرّف على ثقافات الشعوب والدّول، وجعلت العالم عبارةً عن قريةٍ صغيرةٍ، بحيث يمكن لأي شخص أن يصل إلى أي شيءٍ في أي مكانٍ من دون أي مشاكل، فكل ما يحتاج إليه جهاز يدعم خدمة الإنترنت، وخط إنترنت محجوز من الشركة الداعمة.

تختلف الأسباب التي تدفع الناس للدخول إلى شبكة النت، وبطء الإنترنت من أكثر المشاكل التي يواجهها المستخدمون، وتسبب لهم الانزعاج، والانتظار لفترة عشر دقائق أو ربع ساعةٍ للوصول إلى موقعٍ معيّن، وهذا طبعاً وقت طويل مقارنةً بالتحديثات والتطورات التي تقوم بها الشركات الدّاعمة على الشبكة، فكلما كانت أسرع استقطبت هذه الشركة عدداً أكبر من المشتركين.

بطء شبكة الإنترنت في البداية لا بد من معرفة الأسباب التي تكون وراء بطء شبكة الإنترنت، فلا بدّ من التأكد من خلوّ جميع أجزاء الجهاز من المشاكل بمساعدة المختصّ بذلك، ثم يتم البدء بالبحث عن الأسباب الأخرى، فقد يكون هناك نوعٌ من الفيروسات، فهي تعمل على بطء التحميل من النت، كما يمكن أن يكون الفلتر الذي يمنع البرامج غير المرغوب بها أو التطبيقات المزعجة والإعلانات بحاجة لإعادة تنزيل، لأن هذه البرامج تأخذ مساحةً من عملية التصفح على الشبكة، وتسبب في انتهاء الحزم التي قد يكون الشخص ملتزماً بها.

يمكن أن يكون سبب بطء الشبكة هو اشتراك أكثر من جهاز في الشبكة نفسها، مما يسبّب كثرةَ فتح مواقع في الوقت نفسه، فكلما كان عدد هذه المواقع أقل كانت مدّة الإجابة أسرع.

طرق زيادة سرعة النت

تحميل مضادات الفيروسات لحماية الجسم، وتنزيل البرامج التي تمنع الإعلانات والتطبيقات المزعجة من الظهور، كما أنه يجب الابتعاد عن المواقع غير الموثوق منها لحماية الجهاز من دخول الفيروسات.

_تخلص من shared (remote) folders/files الموجودة لديك، وذلك لأن المتصفح عندما يبدأ بتحميل المواقع يبدأ بالبحث عن الملفات المشتركة هذه، وهي موجودة على الشبكة مما يؤدي إلى بطء المتصفح.

_إضافة بعض البرامج من خلال إضافة Data Compression Proxyy، والتي تعمل على ضغط البيانات المواقع وحجب الإعلانات غير المرغوب بها، ولا تحتاج هذه البرامج إلى متخصصين أو تعقيدات، ويمكن الحصول عليها بسهولة ولكن يجب الدخول إلى المواقع الموثوقة فقط.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/03 الساعة 02:41