انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أحرار عشائر الدبايبة: لسنا أدوات ورعاعاً يتم تولية أمرنا لنفر من المنافقين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/01 الساعة 05:11
حجم الخط

مدار الساعة - طالب أحرار عشائر الدبايبة، في بيان، دفعوا به إلى "مدار الساعة" اليوم الجمعة، برحيل الحكومة وحل البرلمان، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لفترة انتقالية إلى أن تتم الانتخابات على قانون جديد واجراء تعديلات دستورية تؤدي إلى تشكيل حكومات وطنية منتخبه تمتلك الولاية العامة.

وجاء في البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان أحرار عشائر الدبايبة / شرق عمان
(إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ)...... صدق الله العظيم
نحن عشائر الدبايبه جزء اساسي من أبناء هذا الوطن العزيز عاشوا حياتهم يضخوا الدم في عروق هذا الوطن... عاشوا ولم يرضوا بالدنية... لم يخونوا وطنهم أو يتآمروا عليه.

لقد عشنا مرارة الأيام في بوادينا وأريافنا وقد أجهدنا أنفسنا ببناء وحراسة الوطن والدفاع عنه.

إننا كجزء اساسي من أبناء الوطن الغالي غيورون عليه ، ونبذل الغالي والنفيس من أجله ، لا نقبل العبودية لأحد ، ولا نقبل أن تنهب خيرات بلدنا ، ولا نقبل أن تستبدل المكارم والأعطيات بحقوق المواطن .

إننا نصبو كباقي احرار الوطن للاصلاح الاقتصادي والتنموي والسياسي والاجتماعي وتحسين مستوى المعيشة ومحاربة الفقر والجوع المستشري بين ابناء عشيرتنا بصوره خاصه فإذا كان الفقر يذل الشعوب فان الجوع يحركها والضغط يفجرها.

نرفض المواقف التي اتخذها مجلس النواب بشكل عام في انحيازه إلى الحكومة ضد الشعب حيث أن هؤلاء النواب لا يمثلوننا

نطالب بإجراءات عاجلة لمعالجة الأوضاع المعيشية الصعبة تشمل محاسبة الفاسدين الحقيقيين واسترداد مقدرات الوطن وإلغاء مشروع ضريبة الدخل والرفع المستمر للمحروقات والكهرباء ورفع اسعار المواد التموينيه والخبز وغيرها.

نطالب بحل الحكومة والبرلمان وإالغاء مجلس الاعيان وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لفترة انتقالية إلى أن تتم الانتخابات على قانون جديد واجراء تعديلات دستورية تؤدي إلى تشكيل حكومات وطنية منتخبه تمتلك الولاية العامة .

نطالب بمحاربة الفساد والبطالة وخاصه في منطقتنا التي تعاني من كارثه بيئيه واجتماعيه واقتصاديه وتنمويه وصحيه وهذا من اهم واجبات الدولة والتي عليها السماع بجدية لهذه المطالب والسير به باسرع وقت ممكن فللأردنيين ونحن منهم حكاية طويلة مع الظلم وغياب العدالة والحرمان من الحصول على ابسط الحقوق كما ويجب فتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين أيا كانت مراكزهم الوظيفية وصلاتهم بمراكز النفوذ.

نطالب وبشده بضرورة وضع الحلول اللازمه للكوارث البيئية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية والصحية التي لحقت بنا نتيجة أقامة مئات المشاريع الغير صديقه للبيئه بدون ادنى التزام بالمواصفات والمعايير والشروط اللازمه وضرورة تحسين مستوى الخدمات البيئيه والتنظيميه والثقافيه والاعلاميه والتعليميه والصحيه والاجتماعيه وحل مشكلة البطاله وتوفير مشاريع انتاجيه في المنطقه بدلا من مشاريع التلوث البيئي الطارده للاستثمارات وتطبيق العداله البيئيه والتنمويه والاجتماعيه والاقتصاديه.

نرفض سياسة وممارسة الإقصاء والتهميش والتخويف والتفرقة والتهديد وبث الفتنه وحرمان العشيره من ابسط حقوقها ونطالب بتكافؤ الفرص وحرية التعبير شعارنا "الوطن فوق الجميع" يكرس ايماننا بدولة المؤسسات والقانون ورفض الاقصاء والتهميش الذي تمارسه الدوله ضد مكونات الشعب الأردني وعشائر الدبايبه الاكثر معاناه منهم مما دفعنا للانضمام لابناء الوطن لنقف أمام مسؤولياتنا فالاردن في خطر وما عاد مقبولاً السكوت على الفساد والمفسدين أو على التخبط في إدارة الدولة والانحياز للوطن ولم يعد السكوت يؤدي للاصلاح بل لمزيد من الفساد.

نحن لسنا أدوات ورعاعاً يتم تولية أمرنا لنفر من المنافقين الذين يشبعونا كلاما عن الوطنية والانتماء والتضحية من أجل تراب الأردن لنعلم لاحقا أنهم أشرار همهم ترتيب أوضاعهم وأولادهم ومصالحهم على حساب القطاعات الشاسعة من الشعب.

نطالب بعقد مؤتمر وطني شامل يمثل كافة اطياف الشعب الاردني يشتمل على الكفاءات والتخصصات دون أية تهديدات أو تدخلات أو املاءات من أي جهه كانت لتأسيس رؤيه وطنيه شامله في المجالات الساسيه والتنمويه والاقتصاديه والاستثماريه والبيئيه والاجتماعيه تعتمد على تغيير النهج المتبع حاليا.

الاردن هو ارضنا التي عشقنا, وهو الام التي من رحمها ولدنا, وهو الاب الذي من صلبه نشأنا ولكن لنا حقوق كما لاخواننا والتي صادرتها حكوماتنا المتعاقبه لأننا نخشى من الفوضى على أمن الوطن الغالي.

حفظ الله الأردن الملك وابناءه الاوفياء المخلصين الصادقين من شر الفاسدين والمتربصين.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/06/01 الساعة 05:11