انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بينو: 4260 حادثاً في الايام العشرة الأولى من رمضان (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/30 الساعة 23:41
حجم الخط

مدار الساعة - ايمان ابو قاعود - كشف مدير ادارة السير المركزية العميد سميح بينو عن انخفاض نسبة حوادث السير خلال العشرة ايام الاولى من شهر رمضان المبارك مقارنة مع ذات الفترة الزمنية خلال العام الماضي، موضحا ان عدد الحوادث بلغ "4260 "حادثاً في الايام العشرة حيث كانت النسبة الاكبر منها خلال الوقت من الساعة الثانية الى الساعة السابعة مساء بمجموع 1688 حادثا وبنسبة 40% من مجمل الحوادث.

وأضاف بينو خلال لقائه بالصحفيين مساء الاربعاء على دوار المشاغل بحضور المنسق الحكومي في رئاسة الوزراء باسل الطراونة ان معظم الحوادث سببها السرعة والتتابع القريب واستعمال الهواتف الخلوية اثناء القيادة.

واكد بينو على توجيهات قيادة جهاز الامن العام بالاهتمام بكافة شرائح المجتمع من جميع النواحي وخلق علاقة طيبة بين رجال الامن والمواطنين لذلك تقوم ادارة السير يوميا بتنظيم حملات لتوزيع المياه والتمور على المواطنين في الشوارع خلال شهر رمضان بكافة محافظات المملكة بالتعاون مع الشركاء "البنك الاسلامي الاردني وشركة البيبسي "بهدف زيادة الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع وتوعيتهم بمخاطر وافات الحوادث المرورية وما نتج عنها من نتائج قاسية على المجتمع ونتائج اقتصادية على الدولة.

و من خلال المقارنة ما بين الايام العشرة من رمضان للعام الحالي والعام السابق فقد بلغ العدد الكلي للحوادث المرورية للعام الحالي 4260 حادث بينما كان العدد لسنة 2017 "4300" حادث بنسبة انخفاض 1%.

وبلغ مجموع الجرحى الكلي للعام الحالي "320" اصابة بينما كان العدد لسنة 2017 ""433" اص60ابة وبنسبة انخفاض بلغت 26 بالمائة، فيما بلغ عدد الوفيات للعام الحالي "12" وفاة بينما العدد لسنة 2017 "15" وفاة وبنسبة انخفاض بلغت "20%".

يشار الى ان ادارة السير نظمت اليوم لقاءا للصحفيين وشاركتهم بتوزيع المياه والتمور على السائقين والمواطنين بمشاركة مدير السير ومجموعى من مرتبات السير

ادارة السير الاردن
ادارة السير الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/30 الساعة 23:41