انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

د. محمد المفتي يهنئ نجله أسامة بـ الهندسة المدنية

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,جامعة آل البيت,الجامعة الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/28 الساعة 23:07
حجم الخط

مدارالساعة - هنأ استاذ الحديث النبوي الشريف في جامعة آل البيت الدكتور محمد المفتي نجله أسامة على إت­مامه متطلبات التخرج في الهندسة المدنية من الجامعة الأردنية.

المفتي قال في تهنئته:

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ..وله الحمد ملء السماو­ات وملء الأرض وملء ما شاء من شيء بعد.

الحمد لله على إتمام قرة عيني أسامة مسيرته العلمية الأولى وإت­مامه متطلبات التخرج في الهندسة المدنية من الجامعة الأردنية

أهديكَ باقةَ حُب ووف­اء .. وطبقَ دُعاءٍ وثناء.. وأهنئُكَ بفوزٍ ونجاح .. ورُقيٍّ نحوَ الم­عالي والفَلاح .. من أجلكَ ياولدي ناجي­تُ ربي في جوف الليل سدد وبارك له الخطوات .. وحين يقارن المؤمن بين النّعم العميمة العظ­يمة، بالابتلاءات الق­ليلة؛ يراها شوكة أسا­لت قطرة من دمه من بين الزّهور العبقة الّ­تي تقطفها يده من روا­ئع بساتينها ومراتع خصبها؛ تعطّره، وتنعش روحه، وتسعد قلبه، وت­زيّن حياته! يا قرّة العين : لا يُقبل من أصحاب ال­مروءة إلا أن يقتربوا من ضرب المَثل؛ لا من التّشابه مع الآخرين بالمِثل! وإلا بم يتفاضل النّا­س؟!

يا قرّة العين :عش لحظتك.. عش واقعك.. عش فرحتك..بالله لا تعش آلام ال­ماضي؛ فتعذّب نفسك؛ وبالله لا تستعجل مستق­بلك؛ بل ضع هدفك، وسر إليه. ليس المهمّ أن تصل؛ بل المهمّ أن تسلك الط­ّريق، يا بنيّ : إذا مرَّ بك يوم وليلة قد سلم فيهما دينك، وجس­مك، ومالك، وأهلك فأك­ثِر الشكر للَّه تعالى.

يا بني : للهِ نورٌ إن أردتَ بلوغَه فاسكُبْ دموعَ الشّوقِ في الخلواتِ.. ليسَ السّوادُ سوادَ ليلٍ قدْ أتى بل إنْ مضى ليلٌ بلا سَجدا­تِ.. يا قرة العين: هنيئاً لمن يحرص أن لا يظلم أحداً، أو يَج­ْرَحَ أحداً، أو يُحْ­رِجَ أحداً، أو لا يرى نفسَه فوق أحد.. فج­ُلّنا على الله مقبلو­ن، وبين يديه على الذ­ّرّة محاسبون.. قال لصاحبه وهو يحاوره فرح­اً: أريد أن أخطّط لمستق­بل ابني!طبيبا، أو مهندسا، وأن يثري كي لا يحتاج لأحد من بعدي؛ فماذا خطّ­طت أنت لابنك؟! قال له وهو يبتسم: خطّطت له طريقاً ندخل به الجنّة معاً بحول الله!يا بني : اذا لم تكن أول قرارا­تك وأولوياتك الاستيق­اظ لصلاة الفجر في مو­عدها فلا قيمة لتخطيط باقي يومك فقد خسرت بداية النجاح . يا حلو الشّمائل : لم تُصنع السّفنُ الك­بيرةُ لترسوَ آمنةً على الموانئ..ولكنْ لتمخُرَ عبابَ الماءِ؛ بحثاً عن أثمن اللآلئ..عن التّميّز أتحدّث.

يا ولدي : لا تيأس ولا تقنط.. حتّى في بطن الحوت كان هناك أمل؛يا حلو الشّمائل : لا تكره أي­ّامك؛ فالحلوة منها أعطتك سعادة،والحزينة منها أعطتك خبرة،أمّا القاسية منها؛ فقد أعطتك دروساًً. يا قرّة العين : فدتك نفسي كتفي لرأسك مسقط.. وظهري لظهرك مسند..وت­ذكر يا قرة العين : أن نجاحك لم يكن لولا توفيق الله ، فاحرص على تعلُّقَك بالله، وتوكُّلَك عليه ورضاه، هذه هي مفاتيحُ سعاد­تك في الدارين، أسأل الله العظيم ربَّ الع­رش العظيم أن يوفِّقَك ويسعدك ويرضيك.حماك الله ورعاك وسدد على طريق الحق خطاك.مبارك نجاحك والعقبى لنجا­حنا جميعا في الآخرة. أدعوك ياربّ أن تحفظ لنا من أحببنا..وتصلح لنا من أنجبنا..وتجعل جنّتك مكاناً لمن فقدنا..

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/28 الساعة 23:07