انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

من هو عصام الزبن منشئ صفحة ’المقاطعة‘ على فيسبوك.. وما تهمته؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/02 الساعة 14:10
مدار الساعة,الأردن,القوات المسلحة,
مدار الساعة- قال المحامي طاهر نصار الموكل بقضية "عصام الزبن"، منشئ حملة المقاطعة الأردنية، إن موكله لم يعرض بعد على مدعي عام، ولم توجه له تهمة، متوقعاً أن توجه له تهمة "التحريض على مناهضة نظام الحكم ".

وأضاف نصار في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن الزبن يبلغ من العمر (48) عاماً وهو مقدم طيار متقاعد من القوات المسلحة، وأب لثلاثة أبناء.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت عصام الزبن مساء الثلاثاء من منزله بعد تفتيش المنزل، ومصادرة هاتفه وحاسوبه، بحسب محاميه.

وكان الزبن قد دعا خلال حملة المقاطعة على الفيسبوك إلى مقاطعة المنتجات التي تشهد ارتفاعاً سعرياً كالبيض والبطاطا، وأخيراً وجه دعوة إلى إغلاق الهواتف الخلوية؛ احتجاجاً على دراسة الحكومة لقرار فرض مبلغ دينارين على بعض تطبيقات التراسل عبر الانترنت، الأمر الذي دفع بآلاف الأردنيين إلى اغلاق هواتفهم أمس الأربعاء.

وبلغ عدد المعجبين في الصفحة الذي أنشأها الزبن حوالي مليونٍ و300 ألف مواطن، قبل أن تغلق الصفحة صباح اليوم الخميس لأسباب غير معلومة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/02 الساعة 14:10