انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«المستقلة للانتخابات» تعرض تجربتها الانتخابية أمام السلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة المستقلة للانتخاب,الانتخابات النيابية,الدعاية الانتخابية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/21 الساعة 14:44
حجم الخط

مدار الساعة - استقبل الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وفدا يمثل السلطة الانتخابية الدائمة لرومانيا وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الاردنية في ادارة الانتخابات النيابية والبلدية ومجالس المحافظات.

وأكد الكلالدة حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على الانفتاح والتواصل مع الادارات الانتخابية في العالم والاستفادة من تجاربها وتطبيق الممارسات الفضلى في العملية الانتخابية.

هذا وتستمر زيارة الوفد الروماني للهيئة المستقلة للانتخاب لمدة ثلاثة ايام حيث سيعرض مدراء المديريات ورؤساء الاقسام في الهيئة العديد من المحاور المتعلقة بصميم العملية الانتخابية والمتمثلة بالتشريعات الناظمة لعمل الهيئة والدعاية الانتخابية بالاضافة الى علاقة الهيئة مع الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والتعاون الدولي والرقابة على الانتخابات. كما سيتم تناول آلية استخدام الهيئة لوسائل الاعلام الرقمي والتوعية والتقيف ودورالاعلام والعلاقة ما بين الاعلام والهيئة.

بدوره أشاد الوفد الروماني بمستوى التطور والتنظيم الذي وصلت اليه الهيئة المستقلة للانتخاب في ادارة العملية الانتخابية بمراحلها كافة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/21 الساعة 14:44