انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مصدر: مصافحة بين الملك والرئيس الإيراني في قمة اسطنبول وليس لقاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/19 الساعة 20:39
مدار الساعة,الملك عبد الله الثاني,فلسطين,الملك عبدالله الثاني,الأردن,العراق,

مدار الساعة - اكدت مصادر رسمية اردنية ان مصافحة جرت يوم الجمعة بين جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الإيراني حسن روحاني، على هامش القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي الخاصة بتطورات القضية الفلسطينية التي عقدت في اسطنبول التركية.

وكانت وسائل إعلام إيرانية اكدت أن أول لقاء من نوعه منذ 15 عاما عقد أمس في إسطنبول التركية بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وأكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن اللقاء الوجيز عقد على هامش القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي الخاصة بتطورات القضية الفلسطينية، دون كشف عن المواضيع التي بحثها الزعيمان.

ولم يلتق الزعيمان منذ 15 عاما، على خلفية بروز خلافات بين الدولتين، حيث كان الأردن يدعم حكومة صدام حسين في الحرب بين العراق وإيران (حرب الخليج الأولى 1980-1988).

وفي السنوات الأخيرة انتقدت إيران دعم عمّان للمعارضة المسلحة في سوريا، بينما اتهم الملك عبد الله طهران بالتدخل في شؤون دول المنطقة. وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/19 الساعة 20:39