انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الغزاوي: مذكرة تفاهم بين شركات المياه لتبادل الخبرات لتحسين الخدمة للمواطن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/19 الساعة 13:44
مدار الساعة,مياهنا,اليرموك,العقبة,سلطة المياه,الاردن,

مدار الساعة - قال وزير المياه والري علي ظاهر الغزاوي خلال رعايته توقيع مذكرة تفاهم بين شركات المياه ( مياهنا واليرموك والعقبة) السبت بحضور امين عام سلطة المياه م. اياد الدحيات وم. علي صبح امين عام الوزارة وم. علي الكوز امين عام سلطة وادي الاردن والرئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن م. غازي خليل ومدير عام شركة مياه اليرموك م. حسن الهزايمة وعدد من مسؤولي الوزارة انه استمرار للنهج الحكومي برفع كفاءة الاستخدام المائي وتطوير الادارة المائية لتعظيم فوائد الاستخدام للمياه في كافة المناطق والاستغلال الامثل للموارد المتاحة وتحقيق التكامل بين ادارة قطاع المياه وشركاتها ونقل الخبرات التقنية والفنية والبشرية المدربة والمؤهلة وترسيخ التعاون المؤسسي جاءت هذه الاتفاقية بين شركات المياه المملوكة لسلطة المياه .

وبين الغزاوي ان هذه الاتفاقية ستسمح بنقل كميات مياه من المناطق التابعة لكل شركة الى اخرى فورا وتنسيق عمليات التزويد المائي للمناطق وكذلك رفدها بالخبرات ومعدات الصيانة والكوادر الفنية حال الحاجة لذلك حيث سيتم تبادل الخبرات والاستعانة بالكوادر المدربة والمؤهلة من الطرفين و تقديم الدراسات والابحاث وتنفيذ المشاريع التي تقع ضمن أولويات قطاع المياه مما سينعكس ايجابيا على القطاع والعاملين فيه ورفدهم بالخبرات المطلوبة خاصة في ظل التحديات التي يواجهها القطاع تحقيقا للاستغلال الامثل للموارد المتاحة.

وأكد حرص الوزارة/ سلطة المياه الدائم على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية في مجال المياه ، موضحا ان هذه الاتفاقية ستكون من ضمن الاجراءات التي خطتها الوزارة/ سلطة المياه في التعامل مع الشح المائي بكل كفاءة وخاصة ما يتعلق بإستراتيجية المياه التي تعتمد على خطط طويلة الامد ومتوسطة وقصيرة الامد لمواجهة الواقع المائي دون ان يكون هناك حلولا مؤقتة خاصة في الازمات وكذلك الارتقاء بالاداء الى المستوى الذي تنشده الحكومة تلبية للتكليف الملكي السامي في الوصول الى افضل الخدمات في قطاعي المياه والصرف الصحي وتفعيل دور برامج التوعية والارشاد المائي في ظل الظروف المائية التي تعيشها المملكة.

وستمكن الاتفاقية العاملين في شركات المياه كذلك من التعاون خاصة تبادل الخبرات للاستفادة من التكنولوجيا المستدامة والحديثة خاصة في محطات معالجة المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي ليتم الاستفادة منها للأغراض الزراعية والصناعية وموضوع الفاقد من المياه وإدارة الآبار والأحواض الجوفية وادارة المستودعات والتحلية والمختبرات وعقد المؤتمرات والورشات والندوات وتبادل المراجع العلمية وعرض الانجازات وتقييمها سنويا وايجاد الحلول الممكنة في مواجهة جميع الصعوبات المحتملة.

وتتضمن الاتفاقية تبادل الخبرات والاستعانة بالكوادر المتاحة لدى الاطراف المعنية كما تتعلق بتحديد اولويات البحث العلمي وكذلك سيتم عقد ندوات وورشات عمل وطنية واقليمة وعالمية اضافة الى تبادل المراجع العلمية والالكترونية والوثائقية وعرض الانجازات وتققيمها سنويا وتستمر الاتفاقية لمدة عام تجدد باتفاق الاطراف المعنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/19 الساعة 13:44