انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المنامة تستضيف الملتقى الاقتصادي والاستثماري الأردني الخليجي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,مملكة البحرين
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/17 الساعة 12:33
حجم الخط



مدار الساعة – تستضيف مملكة البحرين في الفترة 10-12 تشرين الاول المقبل الملتقى الاقتصادي والاستثماري الاردني الخليجي.

وقالّ رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى محمد المجالي ان أهمية مثل هذا الملتقى بأنه يشكل فرصة كبيرة لرجال الأعمال الأردنيين للالتقاء مع الاشقاء الخليجيين للتشاور وتبادل الآراء وطرح التصورات لإقامة شراكات اقتصادية متعددة وجذب الاستثمار للأردن..

واضاف ان المؤتمر سيعززدور ومكانة الأردن لتكون الحاضنة والمنصة والنافذة الأولى للمستثمرين وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية في مختلف المجالات بالإضافة الى الترويج للمشاريع الاستثمارية والمناخ الاستثماري والتشريعات والحوافز التي تم وضعها مؤخرا ً بهدف وضع الأردن على الخارطة الاستثمارية .

وبين المجالي ان الاردن يتمتع بالعديد من المزايا أهمها وأبرزها ميزة الأمن والأمان فيجب الالتفات اليها وترويجها . خاصة أننا نعيش في اقليم ملتهب ومضطرب وهذا يتطلب علينا التحرك اكثر للخارج هناك أموال بالمليارات مدخرة لدى البنوك تبحث عن الاستثمار والامن الى جانب ان مسؤوليتنا الوصول اليها واطلاعها على ميزات الاستثمار الأردنية واطلاعها على قصص النجاح العديدة التي تحققت في الأردن لمستثمرين عرب واجانب

وقال اننا مطالبون في هذه الظروف أكثر مما سبق السعي الجاد لدفع عجلة الاستثمار والاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل وتسويق الأردن استثماريا ً فالفرص أمامنا كبيرة.


وقال : الملتقى هو منصة استثمارية تجمع ما لا يقل عن 300 من رجال الاعمال للاطلاع على فرص الاستثمار وهذه دعوة للجميع للمشاركة.

ونسعى من خلاله لخدمة الاقتصاد الوطني لأنها غاية سامية وسيشهد الملتقى الذي سيقام بالتعاون مع السفارة الأردنية في مملكة البحرين وشركة المنظمون العرب البحرينية العديد من الاتفاقيات والشراكات بين جال الأعمال الاردنيين والخليجيين . مما ينعكس ذلك ايجابيا على الاقتصاد الوطني.

وسيكون في الملتقى مشاركة كضيوف شرف عدد من رجال الأعمال العراقيين , والهولنديين والفلسطينيين ومحمور هام حول مرحلة الاعمار القادمة في العراق وسوريا وهذا يتطلب تأسيس شراكات هامة بين الأطراف المتعددة استعداداً لهذه الفرصة..

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/17 الساعة 12:33