انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أكاديمية الملكة رانيا تخّرج 19 مشرفا وتدرب ما يزيد عن 300 معلم للغة الانجليزية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملكة رانيا,وزارة التربية والتعليم,الملكة رانيا العبدالله
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/17 الساعة 12:28
حجم الخط

مدار الساعة - نظمت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين بالشراكة مع مركز تطوير التعليم البريطاني اليوم تخريج 19 مشرفا شاركوا في برنامج تطوير مهارات اللغة الانجليزية المخصصة للمعلمين في مناطق اللاجئين السوريين.

ويعمل برنامج تطوير مهارات اللغة الانجليزية على تطوير المهارات الاربعة: القراءة، الكتابة، الاستماع والمحادثة الذي يهدف الى تدريب المشرفيين لتقديم الدعم للمعلمين البالغ عددهم 310 معلم موزعين في مدارس المملكة بمديريات الوسط والشمال في مدارس الفترة المسائية والتي تحتضن الطلبة السوريين.

وشمل تدريب المشرفين ورش عمل عن كيفية تطوير مهارات اللغة الانجليزية بما يتلاءم مع المنهاج المتبع من قبل وزارة التربية والتعليم وورشة تقديم الدعم للمعلمين وورشة متخصصة في كيفية تفعيل قراءة القصص داخل الغرفة الصفية حيث تم تزويد المدارس المشاركة بالبرنامج والبالغ عددهم 92 مدرسة بمجموعة قصص من مختلف المستويات وبلغ عددها 34 قصة بما يعادل 84 نسخه لكل مدرسة.

اما بالنسبة للمعلمين، فقد شمل البرنامج على حضورهم لعدة ورشات واجتماعات على مدار عام دراسي كامل، وتمت متابعة المعلمين من قبل المشرفيين من خلال عمل زيارات ميدانية مكثفة لهم داخل الغرفة الصفية تبعها تقديم الدعم اللازم من المشرفيين، كما تم تزويد المعلمين بأدوات تساعدهم في تطبيق ما تم اخذة.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين السيد هيف بنيان أن "اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تعي تماما احتياجات المعلم، وتسعى للنهوض بنوعية التدريب المقدم للمعلمين وهذا ما عكسه هذا البرنامج المقدم لمعلمي اللغة الانجليزية، حيث كانت احتياجات الطلبة والدعم الذي يحتاجه معلمي الفترة المسائية أساس بناء هذا البرنامج"

وحضر التخريج عن مركز تطوير التعليم البريطاني الدكتور ريتشارد تشيرتشيزوالسيدة لينا أغاجنيان حيث قال الدكتور تشيرتشيز "البرنامج التدريبي بالشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم نتج عن احداث فرق شاسع في نوعية التعليم للأطفال من اللاجئين السوريين في المملكة"

وأضاف تشيرتشيز "يركز البرنامج على معلمين الفترة المسائية في تخصص مادة اللغة الانجليزية، وصممنا بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين لتصميم برنامج لمساعدة المشرفين لتشخيص المشاكل داخل الغرف الصفية وكذلك دعم المشرف للمعلم بشكل إيجابي من خلال الإرشاد.

وصرحت السيدة لينا أغاجنيان بهذه المناسبة " نحن فخورون بالشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وفخورون ايضا بالعمل مع 19 مشرفا والذين أظهروا روح التفاني في عملهم والتزامهم في تحسين أساليب التدريس. ونتطلع في المستقبل الى المزيد من التعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين"

الجدير بالذكر ان مركز تطوير التعليم (Education Development Trust) تأسس منذ أكثر من 40 عامًا، ويُعد المركز اليوم مؤسسة تعليمية كبرى توفر خدمات تعليمية لتحقيق المنفعة العامة على المستوى الدولي. ويطمح المركز إلى أن تكون المؤسسة الأولى على مستوى العالم في تقديم الخدمات التعليمية، مع تركيز الاهتمامات بصفة خاصة على كفاءة وفعالية المدارس.

وتعد أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين مؤسسة مستقلة غير ربحية تتبنى رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله من خلال تمكين المعلمين بالمهارات اللازمة، وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم داخل الغرف الصفية. وتعمل الأكاديمية التي انطلقت في عام 2009 بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لتقدّم برامج تدريبية أخرى للمعلمين وفقاً للاحتياجات التعليمية في الأردن والعالم العربي، ودربت ما يقارب من 65,000 معلم في جميع أنحاء المملكة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/17 الساعة 12:28