انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا قال السفير مكرم القيسي لأعضاء بمجلس الشيوخ الفرنسي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/15 الساعة 23:06
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - أكد السفير الاردني في باريس ومندوب الأردن الدائم لدى منظمة اليونسكو مكرم القيسي أن قرار الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس غير شرعي ويتناقض مع جميع قرارات الشرعية والمواثيق الدولية، التي تؤكد أن القدس الشرقية هي أرض محتلة.

وأعاد القيسي التأكيد، خلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء لجنة الصداقة الاردنية الفرنسية في مجلس الشيوخ الفرنسي في العاصمة الفرنسية باريس، على الموقف الأردني المبدئي والثابت الرافض لهذا القرار وكل الخطوات اللاحقة له والمترتبة عليه، وهو القرار الذي شهد رفضا من قوى دولية كبرى في مقدمتها فرنسا.

وثمن القيسي، وفق تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد اللقاء رصدتها مدار الساعة، موقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والحكومة الفرنسية الرافض للقرار، لافتا إلى أن قنوات التواصل بين جلالة الملك والرئيس ماكرون وثيقة حيال مختلف القضايا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ويأتي هذه اللقاء بالتزامن مع الجهد الدبلوماسي الذي يقوده جلالة الملك لتوضيح تبعات ومخاطر قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وانعكاساته على مسار السلام والاستقرار في المنطقة والعالم..... وعلق القيسي بالقول "ستبقى القدس والأقصى في وجدان الهاشميين".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/15 الساعة 23:06