انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نتنياهو وليبرمان يحاولان تبرير مجزرة غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/14 الساعة 21:43
حجم الخط

مدار الساعة - حاول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان تبرير مجزرة غزة، التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، وقتل خلال 55 فلسطينياً.

وقال نتنياهو، في بيان اطلعت عليه الأناضول، "كل دولة لديها التزام بالدفاع عن حدودها، حركة حماس الإرهابية تصرح بأن هدفها تدمير دولة إسرائيل، وترسل الآلاف إلى السياج الأمني لتحقيق هدفها".

وأضاف "سنواصل العمل بحزم لحماية سيادتنا ومواطنينا".

واستشهد 55 فلسطينيا وسقط أكثر من ألفي جريح في مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي على الحدود بين قطاع غزة، خلال احتجاج عشرات الآلاف من الفلسطينيين على افتتاح سفارة الولايات المتحدة في القدس.

ويطالب الفلسطينيون في هذه المسيرات بعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هُجروا منها عام 1948.

بدوره، قال ليبرمان، إن بلاده ستواصل "العمل لمنع محاولات عبور حدود غزة إلى إسرائيل بعد مقتل عشرات الفلسطينيين على طول الحدود".

وقال مكتب ليبرمان، في بيان عقب اجتماع مع قيادات بالجيش، إن وزير الدفاع أصدر تعليماته بمواصلة "العمل بحزم لمنع أي هجوم على السيادة الإسرائيلية وعلى المواطنين وفقا للسياسة المعمول بها".

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد 3 أيام وإضراب في الضفة الغربية وقطاع غزة وتنكيس الأعلام الفلسطينية جراء المجازر الاسرائيلية، وبمناسبة 70 عاما على النكبة الفلسطينية.

وجاء نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، اليوم، تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول 2017، اعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/14 الساعة 21:43