انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التجمع الوطني الاردني الديمقراطي: نكبة في ذكرى النكبة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/14 الساعة 11:41
حجم الخط

مار الساعة - أصدر حزب التجمع الوطني الاردني الديمقراطي"تواد" بيانا اليوم الاثنين، أدان فيه القرار الصهيوأمريكي بنقل السفارة الامريكية الى القدس العربية.

واعتبر الحزب، على لسان أمينه العام المحامي الدكتور شاكر العبادي، هذا القرار ذلك تحديا للارادة الدولية، كما انه تحد سافر لمشاعر العرب والمسلمين على كافة مشاربهم وطوائفهم وتوجهاتهم، وضربا بعرض الحائط كل الاعتراضات العربية والدولية ، ومواجهة ذلك بصلف واستخفاف.

وشدد الحزب على ان حالة الضعف والتخاذل العربي لبعض الاطراف، والانقسام العربي العربي، وحالة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني الذي لم تفلح كافة الوساطات لتجاوزه، سهل المهمة الصهيوأمريكية بتهويد فلسطين "الارض والمقدسات والانسان".

واعتبر الحزب ان القرار الامريكي الذي يتزامن مع ذكرى النكبة يشكل نكبة للأمة، وان فلسطين بما فيها القدس حق تاريخي أزلي للمسلمين أولا، ولشعب فلسطين ، ولا تلغى بقرار جائر، ولا تذهب بالتقادم.

واكد الحزب على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني الفلسطيني، على حدود الرابع من حزيران عام سبعة وستين، وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد الحزب بالموقف الاردني الرافض لكل الاجراءات التي من شأنها المساس بحق الشعب الفلسطيني، مثمنا مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الثابتة تجاه القضية الفلسطينة، قضية العرب المركزية، والتي حمل همها بكل جرأة وشجاعة الى المحافل الدولية والعالمية ، ودوائر صنع القرار.

المجد والخلود للمرابطين على أرض فلسطين، يواجهون الاحتلال الجائر بأجسادهم وحجارتهم ، وتحية لأرواح الشهداء على ارض فلسطين ، والخزي والعار للمتآمرين والمتخاذلين وسماسرة وتجار الاوطان.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/14 الساعة 11:41