انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«الزراعة» تنفي فيديو البطيخ الاردني في قطر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/12 الساعة 09:42
حجم الخط

مدار الساعة - نفت وزارة الزراعة ان يكون البطيخ المخطط الذي ورد في الاخبار والفيديوهات المتداولة عبر بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي والذي يتواجد في الاسواق القطرية، من المنتجات الزراعية الاردنية.

واكد بيان صدر عن وزارة الزراعة اليوم الجمعة، عدم صحة ما تتناقله بعض وسائل الاعلام عن وجود متبقيات مبيدات في البطيخ المخطط والمعد للتصدير كما ورد في الفيديو.

وشدد البيان على انه لم يتم تصدير اي ارسالية من البطيخ الاردني المخطط لدولة قطر وان البطيخ المخطط لم يحن موعد قطافه في الاردن حتى هذا الوقت ولم يتم تسجيل اي مخالفة متبقيات حتى الان في محصول البطيخ "البلاك" خاصة انه تم فحص 27 عينة وجاءت جميعها مطابقة للمواصفات المطلوبة.

واوضح ان الفحص الذي ورد في الفيديو يجري على كمية النترات داخل الثمرة وهذا الفحص هو مؤشر على جاهزية المحصول للاستهلاك حسب المستوى المعياري لهذه المادة في كل صنف من الخضار او الفواكه، ويصنف هذا الفحص في بعض الدول تحت بند الجودة للصنف وليس فحص متخصص لمتبقيات المبيدات كما يتم الترويج عبر وسائل الاعلام.

واهاب البيان بوسائل الاعلام توخي الحذر في تناول مثل هذه الاخبار التي تضر في سمعة المنتج الاردني وتنعكس على المزارع.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/12 الساعة 09:42